كان 2019.. طوارئ في الجبلاية قبل 5 أشهر من انطلاق أمم أفريقيا

الأربعاء، 16 يناير 2019 08:00 ص
كان 2019.. طوارئ في الجبلاية قبل 5 أشهر من انطلاق أمم أفريقيا
اتحاد الكرة- أرشيفية

 

بعد فوز مصر بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، يسابق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة الزمن من أجل تجهيز الملاعب والفنادق لاستضافة البطولة والنجاح في تنظيمها بالصورة التي تليق بمصر.

وعقد اتحاد الكرة أمس جلسة مع أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تم خلالها الاتفاق على تشكيل لجنة عليا لتنظيم البطولة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ولجنة أخرى تنفيذية برئاسة هاني أبو ريدة، بجانب لجنة ثالثة للمتابعة يترأسها وزير الرياضة لمتابعة ما يتم تنفيذه قبل وأثناء البطولة.

ومن المقرر عقد اجتماع مهم الأحد المقبل لمجلس إدارة اتحاد الكرة، لتشكيل اللجان الخاصة ببطولة أمم افريقيا 2019، كما سيتم حسم منصب مدير البطولة.. وهو الأمر كشفه مصادر بمجلس الجبلاية في وقت سابق، حيث رجحت اختيار المجلس لمحمد فضل ليكون مديرا لبطولة أفريقيا في اجتماعه المقبل، بعد الاستقرار عليه من جانب المجلس، وتشهد الجلسة تشكيل اللجان ومنها لجنة الاستقبالات والإعاشة والتنقلات والرعاية الطبية وغيرها، خاصة بعد إعلان وزير الرياضة أمس تولي أبو ريدة رئاسة اللجنة التنفيذية للبطولة.

كما حدد مجلس الجبلاية فى السياق ذاته، الملاعب الستة لاستضافة البطولة، وهي استاد القاهرة والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، كما تم وضع استاد الدفاع الجوي كملعب احتياطي.

وحول تطوير الملاعب وصيانتها، يسعى المجلس حاليا إلى التعاقد مع إحدى الشركات الكبرى في مجال صيانة الملاعب، بهدف العمل على تجهيز الملاعب وتجهيزها لاستضافة مباريات البطولة التى تنطلق من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.

مجدي عبد الغني

في سياق متصل، أكد مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة، أن مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019 ستقام بحضور جماهيري كبير، وليس بأعداد محددة، وقال عبد الغنى إن وزير الرياضة أكد حضور الجماهير بأعداد مفتوحة تصل إلى السعة الكاملة للملاعب التي تستضيف البطولة، مؤكدا أنه سيكون هناك تأمين مكثف للمنتخبات المشاركة فى البطولة.. وتابع أن التعهد الحكومى الذى تم إرساله للكاف يعني قدرة الدولية المصرية على تنظيم وتأمين البطولة بحضور جماهيري كبير.

حازم إمام

فيما تقدم حازم إمام عضو اتحاد الكرة باقتراح إلى مجلس الجبلاية، بأن يكون لنجوم المنتخب الوطني في نسخة 2006، مثل محمد زيدان وعصام الحضري وأحمد حسن، دور في استقبال الوفود الأفريقية، والمشاركة في تنظيم البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة