وزير المالية يعرض تجربة مصر الناجحة لبرنامج الإصلاح في اجتماعات مجموعة الـ 20

الثلاثاء، 15 يناير 2019 04:00 م
وزير المالية يعرض تجربة مصر الناجحة لبرنامج الإصلاح في اجتماعات مجموعة الـ 20
محمد معيط وزير المالية

 

يشارك الدكتور محمد معيط وزير المالية فى اجتماعات المسار المالى لمجموعة العشرين المقرر عقده فى العاصمة اليابانية «طوكيو»، التي تبدأ اليوم الثلاثاء وتستمر حتى 18 يناير الحالى.

وقال بيان وزارة المالية أنه من المقرر أن تكون نتائج ومخرجات اجتماعات المسار المالى لوزراء المالية تمهيدا للقمة الرئاسية لمجموعة العشرين التى سيتم عقدها فى مدينة أوساكا اليابانية فى يونيو القادم.
 
ولفت البيان إلى أن أجندة الاجتماعات تتضمن نقاشات مهمة وفعّالة حول أولويات المسار المالى لمجموعة العشرين خلال عام 2019، والتى تركز على مخاطر الاقتصاد العالمى والتحديات التى تواجهها جميع الدول الأعضاء فى مواجهة اختلالات التوازنات العالمية، وتأثير ذلك على السياسات المالية والاقتصادية المتبعة فى كل دولة.
 
كما تتضمن أجندة الاجتماعات عقد جلسات متتابعة لمناقشة استهداف تحقيق معدلات نمو عالمية مستدامة وما يتبع ذلك من أهمية التركيز على زيادة استثمارات الدول فى البنية الاساسية بالشكل الذى يحقق نمو فعّال وشامل واستعراض سبل تمويل نظم التأمين الصحى الشامل فى الدول النامية، باعتبار ذلك إصلاحا هيكليا هام وضرورى للشعوب النامية، إلى جانب مناقشة ما تقوم به الدول بوضع استراتيجيات لضمان الحفاظ على مستويات الدين عند معدلات مستدامة أو مستقرة.
 
وتشمل أجندة الاجتماعات موضوع هام متعلق بكيفية التعامل مع التغييرات الهيكلية التى تواجهها الأنظمة المالية والاقتصادية فى كل دول العالم الناجمة عن الابتكار والعولمة وكيفية الاستجابة لهذه التغييرات المستحدثة والتعامل معها.
 
وكشف البيان انه من المتوقع ان تكون مشاركة مصر هذا العام فعّالة وإيجابية حيث من المنتظر ان تقوم مصر بمشاركة دول العالم فى هذا المحفل الهام بعرض تجربتها الناجحة خلال العامين الماضيين فى تطبيق برنامج إصلاح اقتصادى واجتماعى شامل قادر على مساعدة الاقتصاد المصرى على مواجهة جميع التحديات العالمية والداخلية ووضعه على طريق الانطلاق.
 
ولفت البيان إلى أن هذه الاجتماعات تأتى فى إطار تلقى مصر دعوة للمشاركة فى اجتماعات مجموعة الـ20 خلال عام 2019 تحت رئاسة دولة اليابان، وذلك فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خلال هذا العام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق