كيف تعالجي نفسك من مغص الحمل بالاسترخاء وشرب المياه؟

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:00 ص
كيف تعالجي نفسك من مغص الحمل بالاسترخاء وشرب المياه؟
حامل

 

تشعر الكثير من النساء الحوامل بألم في البطن،في بداية أشهر الحمل، وأيضا في الأواخر ،وهناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك كتكوين الجنين أو حركته، أو نتيجة لتمدد الرحم، وأيضا عند إعطاء الإشارة  أن هناك ولادة تشعر الحامل بألم شديد في البطن وأسفلها.

فى التقرير التالى سنتعرف علي أسباب الشعور بألم أو مغص البطن للحامل وطرق العلاج الأمثل، وذلك وفقا لما نشره موقع (njfamily).

علاج مغص البطن للحامل

أسباب مغص البطن للحامل
 

أكد التقرير أن هناك 5 أسباب مؤدية للإصابة بالمغص للحامل، ومنها:

- تشعر العديد من النساء الحوامل بألم أو تقلصات شبيهة بالحيض أي الدورة الشهرية، لمدة يوم واحد أو أقل في فترة الحمل،  هذا يحدث عادة عندما يتم دمج الجنين نفسه في بطانة الرحم، لذا لا داعي للقلق.

- تشعر بعض الحوامل بألم أو الإصابة بمغص البطن نتيجة لتمدد الأربطة، ففي الثلث الثاني من الحمل أي من الشهر الرابع إلي السادس يحدث  تمتد في العضلات والأربطة التي تدعم الرحم، مما يسبب آلاما شديدة عبر البطن أو ألم حاد في أحد الجانبين، وتشعر العديد من النساء بهذا الألم أكثر عند النهوض من سرير أو كرسي أو حوض استحمام أو أثناء السعال الشدية، فلا داعي للقلق، فكل تلك الأشياء طبيعية.

علاج مغص البطن للحامل

- في الثلث  الثاني والثالث من الحمل تشعر الحامل بانقباضات أو شد غير منتظم في عضلات الرحم، وغالبا ما تسمى تقلصات براكستون هيكس أو العمل الكاذب، وعادة ما تكون هذه غير مؤلمة وتميل إلى الزيادة في الأسابيع التي سبقت موعد الولادة، فمن المحتمل أن يكون الألم  كاذبًا إذا توقفت التقلصات عند المشي، وعدم انتظامها ولم تكن أكثر كثافة أو سرعة بمرور الوقت، وهذا أيضا أمر طبيعيا.

- في الأسابيع الأخيرة من الحمل تصاب الكثير من الحوامل بالتشنج الذي يبدو كأنه ألم في الظهر أو تشنجات الحيض علامة على أن الولادة اقترب موعدها، ويطلق عليها بالعامية «تفاسيح الولادة».

علاج مغص البطن للحامل

- الألم البطني الطبيعي قد يكون نتيجة للغاز والانتفاخ من الهرمونات التي تبطئ عملية الهضم والضغط من الرحم أو الإمساك أو حرقة المعدة، وقد تساعد المواقف المتغيرة أو المشي أو التمارين المعتدلة «مثل الأعمال المنزلية»على تخفيف آلام الغاز، وهذه أمور طبيعية أيضا.

علاج مغص البطن للحامل

قدم التقرير بعض الحيل الجيدة لعلاج مغص البطن للحامل، ومنها:

-عند الشعور بألم أو مغص البطن اجلسي ضعى قدميك علي الأرض، وعليك بالاسترخاء.

-شرب الكثير من السوائل لإبقاء الجسم رطبا، وتخفيف الألم.

-عندما تشعرين بألم انحني نحو الألم لتخفيف الألم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة