في جولة الإعادة..

شمال سيناء تنهي استعداداتها لانتخابات «النواب التكميلية»

الثلاثاء، 15 يناير 2019 08:44 م
شمال سيناء تنهي استعداداتها لانتخابات «النواب التكميلية»
مدينة العريش
كتب – محمد الحر

 
استعدت محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإجراء جولة الإعادة للانتخابات التكميلية لمجلس النواب، التي ستجرى يومي 16 و17 من يناير الجاري بالدائرة الأولى بالعريش، التي خلت بوفاة نائب الدائرة الدكتور حسام رفاعي.
 
وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية والقوات المسلحة بشأن تأمين اللجان الانتخابية، فضلا عن تجهيز المدارس التي بها لجان انتخابية على مستوي أقسام العريش الأربعة وعددها 16 مدرسة، 8 مدارس ابتدائية و5 مدارس إعدادية ومدرستين ثانوية عامة ومدرسة واحدة تجارية.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، أنه سيجري تخصيص باب للدخول، وآخر للخروج لمنع تزاحم الناخبين أمام المقار الانتخابية، فضلا عن إنشاء مظلات أمام اللجان وتخصيص أماكن انتظار لجلوس كبار السن الراغبين في المشاركة الانتخابية.
 
وأشار شوشة إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بمشاركة الجهات المعنية لتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان واللجان الفرعية، وحل أي مشكلة في الحال.
 
وأكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن المحافظة استعدت بشكل تام للانتخابات التكميلية بدائرة العريش، حيث سيتم إجراء الانتخابات في 16 مركزا انتخابيًا يضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة الأولي بالعريش.
 
واستلمت قوات أمن شمال سيناء بمشاركة القوات المسلحة كافة اللجان التي ستجرى بها الانتخابات التكميلية لمجلس النواب غدا بمدينة العريش، وانتشرت القوات أمام اللجان وقامت إغلاق الطرق المؤدية إلى محيط اللجنة.
 
من جانبه أكد اللواء رضا سوسلم مدير امن شمال سيناء على ضرورة  تشديد الإجراءات الأمنية أثناء العملية الانتخابية المقررة انطلاقها غدا الأربعاء والخميس، والتحقق من هوية الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية، وتوخي اليقظة التامة والحيطة والحذر، وتطبيق القانون بكل حزم والتعامل السريع مع أي طارئ.
 
ويتنافس في انتخابات الإعادة على المقعد الخالي كل من:محمد السيد على رئيس مجلس محلى مركز العريش سابقًا، مستقل ورمزه هدهد (من قسم أول العريش)، وهو من إحدى عائلات منطقة أبو صقل بالعريش.
 
المهندس أمين جودة، رئيس اتحاد النقابات المهنية ونقيب المهندسين، مستقل ورمزه غصن الزيتون (من قسم ثالث العريش)، وهو من قبيلة الفواخرية بمنطقة الفواخرية بالعريش. وتجرى الانتخابات في 16 مركزا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة الأولى بمدينة العريش. 
 
وتضم الدائرة الأولى بشمال سيناء ومقرها مدينة العريش مدينة العريش العاصمة بأقسامها الأربعة وعدد 4 قرى تابعة، حيث يبلغ عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى الدائرة 115 ألف و383 ناخبًا وناخبة، من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا وناخبة بقسم أول العريش، 43 ألفا و287 ناخبًا وناخبة بقسم ثان العريش، 24 ألفًا و942 ناخبًا وناخبة بقسم ثالث العريش، و14 ألفًا و916 ناخبًا وناخبة بقسم رابع العريش.
 
ويذكر أن مرشحي قسمي ثان ورابع العريش، وباقي مرشحي قسم أول العريش قد خرجوا من المنافسة في الجولة الأولى، بينما لم يكن هناك أي مرشح من قسم ثالث العريش، بعد تنازلهم لصالح المهندس أمين جودة المنافس الحالي.
 
وكانت الجولة الأولى من الانتخابات قد أسفرت عن إجراء جولة إعادة بين المرشحين محمد السيد الجغنة 5070 صوتًا انتخابيًا، وأمين جودة الذي حصل على 5909 أصوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق