لا تسبب بحبوب وتستخدم مرة واحدة شهرياً.. تعرفي على أحدث وسائل منع الحمل

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:00 ص
لا تسبب بحبوب وتستخدم مرة واحدة شهرياً.. تعرفي على أحدث وسائل منع الحمل
ابتكار لاصقة لمنع الحمل

 
 
توصلت صحيفة الـ«ديلى ميل» البريطانية، لأحدث وسيلة مبتكرة لمنع الحمل تتكون من لاصقة مستديرة توضع على الجلد مرة واحدة فى الشهر.
 
أوضح علماء من معهد جورجيا للتكنولوجيا وفقاً لتقرير الديلي ميل أن الوسيلة الجديدة تتكون من لاصقة مستديرة صغيرة مبطنة بإبر ميكرونيد قابلة للتحلل، وتحتوي على هرمون الليفونورجستريل المانع للحمل، وبعد خمس ثوان من وضعها على ذراع المستخدم، تنفصل الإبر وتبقى تحت سطح الجلد لإفراز الدواء ببطء ثم تذوب.
 
أظهرت التجارب الأولية التى أجريت على الفئران ، أن الإبر تذاب بسلاسة، وقد نجحت اللاصقة في تعزيز مستويات الهرمونات اللازمة لمنع الحمل.
 
وقال الباحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا إن هذه الطريقة يمكن أن تغير قواعد اللعبة بالنسبة للنساء في البلدان النامية حيث يصعب الحصول على وسائل منع الحمل طويلة المفعول، لأن الوصول إلى الأطباء محدود، وكثير من الناس لا يأخذون حبوب منع الحمل في الوقت المناسب كل يوم ، مما يقلل كثيرا من فعاليتها.
 
وعلى هذا النحو، فإن موانع الحمل طويلة المفعول مثل الغرسة، وحقنة منع الحمل الشهرية أو التى تؤخذ على 3 أشهر، واللولب تحصل في كثير من الأحيان على موافقة من أطباء أمراض النساء، لأن هامش الخطأ أصغر.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة