عواصف ترابية تضرب شمال سيناء والأسواق والشوارع تخلو من المارة (صور)

الأربعاء، 16 يناير 2019 04:10 م
عواصف ترابية تضرب شمال سيناء والأسواق والشوارع تخلو من المارة (صور)
عاصفة ترابية
كتب - محمد الحر

تشهد محافظة شمال سيناء ، اليوم الأربعاء ، أحوال جوية سيئة  تتخللها موجةبرد ورياح شديدة محملة بالرمال والأتربة ومصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة.
 
وقد اسفرت الرياح والعواصف الشديدة عن انقطاع أسلاك الكهرباء الهوائية وانقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى مركز بئر العبد غربي شمال سيناء ، وخاصة قرى الشيخ زايد وبالوظة والشهداء والضبعة بصورة كاملة.
 
وأدت الرياح الى زحف الرمال الناعمة على عدة مناطق بالطريق الدولي العريش القنطرة بمناطق سلمان والنجاح والتلول وأعاقت الرياح المحملة بالغبار حركة السير على الطرق الرئيسية والدولية بشمال ووسط سيناء.
 
 وتسببت العواصف الشديدة المصحوبة  بالغبار والبرد الشديد  إلى خلو الشوارع من المارة ولزم معظم المواطنين منازلهم ، كما خلت الأسواق من روادها، وهناك حذر شديد من السيارات المارة على الطرق خشية وقوع حوادث.
 
وانعكست الظروف الجوية على انتخابات الإعادة التكميلية بدائرة العريش ، ما أثر على خروج المواطنين للإدلاء بأصواتهم في اللجان على مستوى الدائرة الأولى التي تعقد بها الانتخابات ومقرها مدينة العريش بشمال سيناء.
4f2fed28-2f33-4c3f-9163-8d4600237d9e
 
 
وقال عبد العال البدري السكرتير العام المساعد لمحافظة شمال سيناء ان غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تتابع  تطورات الظروف الجوية أولا بأول، بالتنسيق مع الغرف الفرعية بمدن المحافظة ،والشيخ زويد والعريس والحسنة ونخل وبئر العبد.
 
واخترت نقابة الساپقين بشمال سيناء سائقي سيارات الأجرة العاملة على الطرق الدولية وخاصة الطريق الدولي العريش القنطرة ، بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السير بسرعات كبيرة ، لتجنب وقوع الحوادث الخطرة.
 
وطالبت السائقين ايضا بالحد من الحركة والتنقل بالمناطق الخطرة على الطريق الدولي حتى هدوء الأجواء وتحسن الحالة الجوية التي تضرب المحافظة منذ ساعات فجر اليوم الأربعاء.
 
d7b21b7c-853d-488d-8f56-726300ac7b30
 
 
de823b1b-8f8e-41df-946f-c9587196cc7a

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة