موسم التخفيضات الشتوية ينطلق في محال وسط البلد: قطعة عليك والثانية علينا (صور)

الخميس، 17 يناير 2019 01:00 م
موسم التخفيضات الشتوية ينطلق في محال وسط البلد: قطعة عليك والثانية علينا (صور)
الأوكازيون الشتوى

 
عادة مايسبق إنتهاء الفصول الموسمية بأسابيع قليلة اتجاه محال بيع السلع، وخاصة الملابس، إلى تخفيض أسعارها وتنظيم العروض المختلفة لزيادة حركة البيع والتخلص من الكميات الموجودة في المخازن، أو المعروضة لديها، وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في تلقي طلبات المشاركة في الأوكازيون لخفض الأسعار.
 
ومع بداية انطلاق شهر يناير الجاري، بدأت مديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات تلقي طلبات المحال التجارية الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بهدف تخفيضات أسعارالسلع المطروحة من منتجات الملابس وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال فترة التخفيضات.
 
الأوكازيون الشتوى  (6)
 
وزارة التموين من جانبها طالبت المديريات التابعة لها على مستوى الجمهورية بإرسال تقرير يومي عن المحلات المشاركة، وكذلك نتائج الحملات الرقابية والتأكد من عروض المحلات وأنها عروض حقيقية وليست عروضا لخداع المواطنين.
 
 
وشدد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة حصول المحلات الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون على تصاريح من مديريات التموين التابعين لها حتى  تمكن الأجهزة الرقاببة من متابعة المحلات وكذلك التأكد من التزامها بنسبة الخصم المعلنة وفقا لكل محل حيث يقوم كل صاحب محل بالإعلان عن نسبة تخفيضات اسعار السلع وفقا لرغبته شريطة أن يلتزم بها.
 
الأوكازيون الشتوى  (5)
 
وقال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن عدد المحلات التجارية التى شاركت  فى اول يوم  للاوكازيون الشتوى بلغت 473 محلا وان العدد سوف يزيد، حيث يحرص اصحاب المحلات التجارية على المشاركة من اجل انتعاش حركة البيع وزيادة المبيعات خاصة وان المستهلكيقبل على شراء السلع طالما ان هناك تخفيضات فى الاسعار ، كما ان الوزارة حريصة على  تيسير كافة الإجراءات الخاصة بحصول المحلات على التصاريح للمشاركة فى الاوكازيون، الأمر الذى سينعكس بشكل ايجابى على المواطنين.
 
الأوكازيون الشتوى  (3)
 
وأضاف، أنه لم يتم رصد اى شكاوى عن الاوكازيون الشتوى حتى الان وان نسب التخفيضات من حق التجار اختيارها  وفقا لرغبتهم ،كما أن  الاجهزة الرقاببة من الوزارة ومديريات التموين تقوم بحملات مكثفة على الاسواق والمولات التجارية للتاكد من جدية العروض وعدم وحود عروض وهمية لخداع الناس ، كما يتم مراجعة الفواتير ومعرفة ثمن المنتجات والسلع قبل الأوكازيون ومقارنتها بنِسَب التخفيضات المعلنة وان اى شخص يثبت تلاعبه فى عمل عروض وهمية يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
 
الأوكازيون الشتوى  (6)
 
بينما أوضح هشام كامل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلبة بمحافظة الجيزة، أن لجان المتابعة تقوم بالمرور على  الاسواق بالجيزة بشكل مستمرللتاكد من التزام التجار بنِسَب التخفيضات المعلنة فى الاوكازيون لافتا الى  ان  عدد المحلات التى شاركت فى الاوكازيون بالمحافظة 110 محلا حتى الان منهم 106 قطاعات خاصة و4 قطاعات عامة  ونسبه  التخفيضلت  تراوحت من 20 %   الى 70% كما ان البعض اعلن عن تخفيضات وهى شراء قطعة ملابس والحصول على القطعة الثانية مجانا وذلك من اجل انتعاش حركة البيع وهو الامر الذى يجعل المواطنين يقبلون  أيضا على الشراء.
 
الأوكازيون الشتوى  (2)
 
وقال «كامل»، إن المديرية تواصل استقبال طلبات أصحاب المحال التجارية الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون فى ظل تكثيف الرقابة على الاسواق.
 
الأوكازيون الشتوى  (1)
 
فيما قام قطاع التجارة الداخلية  بوزارة التموين والتجارة الداخلية بإعداد نشرة توعية حول الاوكازيون الشتوى لإرسالها لمديريات التموين بشأن  توعية المستهلك  لعدم خداعه  خلال شراؤه فى فتره الاوكازيون  وهى معرفه السلع  قبل وبعد الاوكازيون مع ضرورة حصوله على فاتوره  تؤكد ذلك وحتى تمكنه فى استبدال السلع خلال الفتره التى يحددها القانون ،وكذلك التاكد من جودة  نسيج المنتج وثبات الالوان، وكذلك عمل جولة  على  المحلات قبل الشراء لاختيار افضل العروض ،  وكذلك اختبار المنتج من جميع الجوانب وعند شراء ملابس الاطفال أحرص ان يكون فيها نسبه كبيرة من الأقطان وأن تكون المنتجات المعروضة خلال الاوكازيون هى نفس المنتجات التى كانت معروضة قبل الاوكازيون.
 
الأوكازيون الشتوى  (5)
 
وأعلنت عدد كبير من محال الملابس خاصة منطقة وسط البلد، عن بدء الاوكازيون الشتوى وذلك من خلال الإعلانات عن تخفيضات كبيرة على المنتجات المعروضة حيث علقت المحال لافتات بحجم التخفيضات التى اختلفت من محل لآخر.
 
الأوكازيون الشتوى  (2)
 
الأوكازيون الشتوى  (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق