146 عرضا وهميا في أبرز مواسم البيع.. تعرف على أحدث أرقام الأوكازيون الصيفي

الجمعة، 17 أغسطس 2018 06:00 م
146 عرضا وهميا في أبرز مواسم البيع.. تعرف على أحدث أرقام الأوكازيون الصيفي
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

انطلق الأوكازيون الصيفي السنوي خلال الأسبوع الماضي، بعدما فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب المشاركة فيه في وقت سابق، وبعد أسبوع يمكن رصد أبرز محطات الأوكازيون ومخالفاته.
 
الأوكازيون الذي يبدأ في السادس من أغسطس الجاري ويستمر على مدار شهر كامل، شهد مشاركة واسعة من محلات تجارية عديدة في أنحاء مصر، ومع تشديد الرقابة والمتابعة من جانب الأجهزة المعنية، كان طبيعيا اكتشاف مخالفات وتجاوزات من جانب بعض المحلات والمشاركين في الأوكازيون، وهو ما كشف عنه تقرير رسمي صادر عن وزارة التموين.
 
تفاصيل مشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الصيفي كشفت عنهH وزارة التموين والتجارة الداخلية في تقريرها حول الأمر مؤكده أنه يتم من خلال الحصول على تصاريح من مديريات التموين المختلفة بالمحافظات، مضيفة أنه من حق المحلات اختيار نسبة تخفيضات الأسعار المشاركة بها دون إلزامها بأي نسبة في التخفيضات شريطة أن تكون حقيقية.

 

ولابد أن يلتزم صاحب المحال بحسب وزارة التموين بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، مؤكدة أن بلوغ عدد المحلات التي شاركت فى الأوكازيون 2526 محلا حتى الآن منذ فتح باب المشاركة بالأوكازيون في 6 أغسطس الجاري، منهم 113 محل قطاع أعمال و2370 قطاع خاص و14 تعاوني واستثماري و29 محلا.

 

ويقوم قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة في الأوكازيون، مؤكدة الوزارة في تقرير أنه يتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المختلفة للرقابة على أكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات، مشيرة إلى ما كشفته أجهزة الرقابية عن عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار تقدمها بعض أصحاب المحلات التجارية لخداع المواطنين.

 

وأكد التقرير  أنه تم تحرير 146 مخالفة تضمنت عروض وهمية عن تخفيضات الأسعار، وإحالة أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم  تحرير 8 محاضر للمحلات بسبب عدم حصولها على تصاريح للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى، كما تم تحذير المحلات الاخري من انتهاج أى مخالفات من شأنها النصب على المواطنين.

 

من جانبه أكد ايمن حسام مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون قطاع التجارة الداخلية فى تصريحات صحيفة أن انتعاش حركة المبيعات لدى التجار وكذلك تخفيضات الأسعار للمواطنين لتخفيف العبء عنهم هو الهدف من الأوكازيون الصيفى، مؤكدًا استمراره حتى ما بعد عيد الأضحى المبارك، كما سيتم تكثيف الحملات الرقابية خلال هذه الأيام خاصة في ظل إقبال المواطنين على شراء المنتجات والملابس لأولادهم خلال أيام العيد وذلك لمنع أي تلاعب من قبل البعض في العروض خاصة.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م