الإمارات تكرم العلماء.. تأشيرات طويلة الأمد للفائزين بـ «ميدالية بن راشد»

الجمعة، 18 يناير 2019 12:00 ص
الإمارات تكرم العلماء.. تأشيرات طويلة الأمد للفائزين بـ «ميدالية بن راشد»
الشيخ محمد بن راشد مع العلماء

تأكيدًا على توجه دولة الإمارات العربية المتحدة، الحاضن للمواهب والمبدعين، قدمت حكومة الإمارات أولى تأشيراتها طويلة الأمد للعلماء الفائزين بـ«ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي»، في دورتيهما الأولى والثانية، في إطار تطبيق قرار مجلس الوزراء الإماراتي بخصوص التأشيرات طويلة الأمد.

ووفقًا صحيفة البيان الإماراتية، فأن هذا الإجراء جاء في أعقاب انعقاد فعاليات الدورة الثانية للاجتماعات السنوية لمجمع محمد بن راشد للعلماء بحضور أكثر من 150 عالمًا من مختلف أنحاء العالم.

وتم الإعلان عن أسماء العلماء الحاصلين على أولى التأشيرات طويلة الأمد على مستوى الإمارات، وكان من بين أبرز الأسماء، دكتورة لحاظ الغزالي وبروفيسور أندريا ماتشيو وبروفيسورة ليندا زو، وبروفيسور حاتم زين الدين، وجميعهم فائزين بميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي في دورتيها الأولى والثانية، بالإضافة إلى منح 18 من المتأهلين للميدالية من أصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة.

وقالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة بالإمارات إن إقامة طويلة الأمد للعلماء هي ترجمة لرؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة، كوجهة جاذبة للعقول والكفاءات المبدعة، مؤكدة على دور الإمارات الرائد في تكريم العلم والعلماء.

وأضافت الأميري، أن الإمارات تتطلع لمواصلة العمل نحو تحقيق توجهات الدولة في التحول إلى مركز علمي عالمي، لتوفير بيئة محفزة للعلماء من أجل تحقيق قفزة نوعية في مختلف المجالات العلمية، وتأسيس مجتمع علمي متكامل في الدولة قادر على الإيفاء بجميع احتياجات التنمية مستقبلاً.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد قبل أشهر الأحكام الخاصة بمنح تأشيرة لمدة 10 سنوات للمبتكرين من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين، وتشمل التأشيرات مزايا خاصة للزوج والزوجة والأبناء.

ووفقًا للحكومة الإماراتية فأن الشروط الخاصة بكل فئة، شملت أن يكون الباحث معتمداً من مجلس الإمارات للعلماء، والحصول على أعلى شهادة علمية بدرجة أستاذ دكتور من أفضل 100 جامعة في العالم، كما المساهمة في إجراء أبحاث كبيرة ذات طبيعة علمية أو علمية مرتبطة في مجال عمل المتقدم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا