بوابتك للإنتاج والتصدير.. «تنمية المشروعات» يساند أصحاب المشغولات اليدوية بالمنوفية

الخميس، 17 يناير 2019 04:00 م
بوابتك للإنتاج والتصدير.. «تنمية المشروعات» يساند أصحاب المشغولات اليدوية بالمنوفية
شيرين سامى صادق و المشروع

 

شكل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أهمية كبيرة على مستوي المحافظات من أجل نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين وخاصة الشباب والشابات، وانتشرت قصص النجاح بين محافظات الجمهورية.

شيرين سامى صادق 42 عاما، من محافظة المنوفية حاصلة على ليسانس الآداب من جامعة المنوفية، سطرت قصة نجاح جديدة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، وتبنت وزوجها أمير موريس بكالوريوس تجارة فكرة الاستفادة من السيدات والبنات وهن بمنزلهن، من خلال تدريبهن على المشغولات اليدوية.

وتقول شيرين إنها تقدمت بالمشروع لثلاثة بنوك ورفضوا إعطاءها القرض، فتوجهت إلى جهاز تنمية المشروعات عام 2015، فوافق الجهاز على القرض عقب الإطلاع على دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وأبدوا إعجابهم بفكرة تشغيل السيدات من المنازل خاصة فى القرى الريفية.

وتكمل شيرين، أنه في بداية الأمر تم تفعيل المشروع فى 3 ورش للحرف اليدوية وهى عبارة عن ورشة كروشيه لتصنيع الملابس من الصوف أو القطن، وورشة أخرى للجلد الطبيعى، وورشة تطريز تشمل "شغل سيناوى"، وذلك بقرى الريف بمركز قويسنا وقرى كفر الأكرم، وكفر عبده، كفر الشيخ، عرب الرمل بالإضافة إلى مركز قويسنا.

وأكدت شيرين أن المشروع شهد نقطة تحول وانطلاق عندما استطاعوا غزو الأسواق المحلية والعالمية والاعتماد على الترويج من خلال "السوشيال ميديا" للمنتجات محليا وعالميا.

وتم اختيار مشروع شيرين من جانب مركز تدريب الصناعة "كيرافت إيجيبت"، التابع لوزارة الصناعة، والمسئول عن الصناعات اليدوية، ضمن أفضل شركات تمت الموافقة عليها، وذلك بعد أن رأوا المنتجات المعروضة خارج مصر في الأردن والسعودية والإمارات وأمريكا وإيطاليا وبالتعاون مع "كيرافت إيجيبت" تم تنفيذ معرضين في إمارة أبو ظبي ودولة العراق.

ونجحت شيرين في توفير 60 فرصة عمل للسيدات بالمنازل، وتتراوح مرتباتهن بداية من 800 إلى 3 آلاف جنيه شهريا بحسب الخبرة والقدرة على الإنتاج، لافتا إلي أنها كانت تسدد القرض بأقساط شهرية وانتهيت من تسديده قبل الموعد المحدد مع جهاز تنمية المشروعات، وأصبح رأس المال يقارب الـ500 ألف جنيه.

وطالبت شيرين الشباب بعدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم فى عمل قروض والبدء فى المشروعات التي يحلمون بها حتى يستطيعوا تحقيقها.

تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (2)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (3)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (4)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (5)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (6)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (7)
 
تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية بمشروع الحرف اليدوية (8)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق