17 ألف طبيب في الشارع.. دفعة تكليف 2017 لوزيرة الصحة: «نظرة يا صاحب النظرة»

الجمعة، 18 يناير 2019 03:00 م
17 ألف طبيب في الشارع.. دفعة تكليف 2017 لوزيرة الصحة: «نظرة يا صاحب النظرة»
نقابة الصيادلة

أبدى أطباء الأسنان والصيادلة خريجي دفعة تكليف 2017 غضبهم الشديد من تجاهل الحكومة المصرية لهم، مطالبين وزارة الصحة بالإعلان عن حركة التكليف والسماح بتسجيل الرغبات عبر موقعها الرسمي لأطباء الأسنان، وإعلان نتائج التوزيع لخريجي الصيدلة، التي كان مقرر الإعلان عنها نوفمبر الماضي.

قال خريجي هذه الدفعة إنه كان من المفترض إعلان وزارة الصحة عن حركة الكليف في 14 نوفمبر الماضي، عقب الانتهاء من الامتياز بالجامعات الحكومية في 30 أكتوبر والجامعات الخاصة 30 سبتمبر، بما يعني أن الأمر تأخر 3 أشهر ونصف.

وقال أحمد الديدامونى، أحد أطباء الذين تخرجوا في هذه الدفعة، إنهم على تواصل مستمر مع الإدارة المركزية لطب الأسنان، التي انتهت من أعمالها وتوزيع الدفعات على المناطق وفق احتياجاتها، إلى جانب إقرار اللجنة المختصة بحق الدفعة فى التكليف، إلا أنه حتى الآن لم تعلن الوزارة عن أى جديد، مشيراً إلى أن عدد أطباء الدفعة 4 آلاف و700 طبيب أسنان.

وأوضح عبد الرحمن خيري أحد خريجي هذه الدفعة، أن تأخر إعلان وزارة الصحة عن أمر التكليف جعل كل خريجي هذه الدفعة في الشارع، وبعضهم دخل الجيش دون أن يعرف مصيره، فيما سلتحق آخرون بالجيش في مارس المقبل دون أن يعرف أيضاً مصيره بعد التخرج.

 ومن جانبها خاطبت النقابة وزارة الصحة أكثر من مرة ولم تتلق ردا، موضحا أنه خلال تواصلهم مع الدكتور ياسر الجندى، نقيب الأسنان، أكد أن الوزارة ستعلن الحركة خلال 10 أيام، ومر 20 يوما ولم يحدث أى جديد.

أما عن تكليف الصيادلة، قال عبد الرحمن محمد عبدالرحمن، مدير مكتب الاتصال السياسى بمديرية الصحة فى الشرقية، إنه يتابع حركة التكليف مع الوزارة بشكل مستمر، مشيرا إلى أن تأخر الإعلان فى البداية كان بسبب عدم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لـ16 ألف صيدلى، لأن العدد أكثر من الاحتياج، فالأماكن الشاغرة لا تتجاوز 4 آلاف صيدلى، مؤكدا استمرار متابعة المشكلة مع الوزارة لحين الانتهاء منها، ومن المتوقع عقد اجتماع الأسبوع المقبل لبحث الأمر، والاطلاع على كيفية التعامل مع الدفعة.

من جانبه، قال الدكتور مجدى بيومى، وكيل نقابة أطباء الأسنان، إنهم خاطبوا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لبيان سبب تأخر إعلان حركة التكليف، مشيرا إلى أن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أكد خلال لقائهم به أنه لم يتلق خطابات بموافقة الوزارة على توفير الدرجات لدفعة 2017، متابعا: «ما علمناه أن زيادة أعداد الصيادلة لـ16 ألفا تسبب فى تأخر الإعلان عن حركة تكليف أطباء الأسنان».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م