الحوثى في الرمق الأخير.. "عكاظ" السعودية تكشف بداية نهاية المليشيات الإيرانية

السبت، 19 يناير 2019 12:00 ص
الحوثى في الرمق الأخير.. "عكاظ" السعودية تكشف بداية نهاية المليشيات الإيرانية
جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية

 
قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن ميليشيا الحوثى تعيش عدا تنازليا لنهايتها، خصوصاً فى ظل التخبط السياسى من خلال مساعيها المستمرة فى إفشال اتفاقيات السويد، وهو ما تثبته الخسائر الكبيرة والمتواصلة والمتسارعة لها.
 
وكشفت الصحيفة، فى افتتاحيتها التى حملت عنوان "الحوثى فى الرمق الأخير"، إلى أن أبرز خسائر الحوثيين فى الآونة الأخيرة تمثلت فى مقتل المطلوب رقم 19 فى قائمة التحالف قائد الدفاع الجوى للانقلاب إبراهيم الشامي.. مدينة "اعتداءها الأحمق" على موكب رئيس المراقبين الأمميين باتريك كمارت لمنع وصوله لعقد اجتماعات مع الحكومة الشرعية، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة ضد حقوق المدنيين فى مناطق سيطرتها التى من آخر مستجداتها إنشاء معتقلات سرية للنساء المختطفات، وممارسة التعذيب، وسرقة حقوق المعلمين وموظفى الدولة.
 
وأضافت الصحيفة أن هذه المعطيات تؤكد أن المليشيات تتخبط على جميع الأصعدة، وتفتقد لأى مقومات تمنحها فرص الخوض معها فى مفاوضات السلام تحت إشراف أممى بعد كل هذه التجاوزات والاستمرار فى نكث المواثيق والعهود، ورفض إطلاق الأسرى والمختطفين، والاستمرار على نهج التنظيمات الإرهابية فى استهداف ممرات الملاحة الدولية وزرع الألغام فى الطرق العامة والأراضى الزراعية، التى يقف خلفها النظام الإرهابى فى طهران بالدعم اللوجستى والأيديولوجي، ونفاد خيارات التفاوض مع الحوثى يجب أن يوحد الموقف الدولى والأمم المتحدة باتجاه دعم الخيارات العسكرية للقضاء على هذه العصابة المارقة التى تثبت يوما بعد آخر أن لا جدوى من التفاوض معها.
 
وكان الناطق الرسمى للقوات المسلحة اليمنية العميد عبده مجلى قال إن ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران ارتكبت 520 خرقًا فى محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة فى 18 ديسمير من العام الماضى.
 
وأشار المسؤول العسكرى - فى مؤتمر صحفى إلى أن الجيش اليمنى التزم بوقف إطلاق النار فى محافظة الحديدة بموجب اتفاق السويد، فيما تواصل الميليشيا الإرهابية خروقاتها وأعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.
 
وأوضح مجلى وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية - أن انتهاكات ميليشيا الحوثى الإرهابية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية فى عدة محافظات، واستهداف للفريق الحكومى للشرعية الذى يقوم بمراقبة إطلاق النار بالحديدة تحدٍ سافر للمجتمع الدولى واستخفاف بقراراته.
 
وناشد المسؤول العسكرى مجلس الأمن والمجتمع الدولى والدول الراعية لإتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندى باتريك كاميرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على الميليشيات الإرهابية وإجبارها على الالتزام بالهدنة والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.
 
وكان الحوثي قد منع الوفد الأممي برئاسة الجنرال باتريك كاميرت من التوجه لاجتماع مشترك مع وفد الحكومة الشرعية اليوم.
 
وأكد الدكتور معمر الأرياني وزير الإعلام اليمني، على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، تمادي المليشيا الحوثية في أعملها العدوانية، واصفًا هذا السلوك بالمتطور الخطير الذي يؤكد استمرار المليشيا في وضع العقبات أمام جهود الأمم المتحدة ويهدد بنسف مسار السلام المرتكز على اتفاقية السويد والمرجعيات الدولية ذات الصلة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق