إجابات صادمة من الأتراك على سؤال "فرص حزب أردوغان في الانتخابات البلدية"

السبت، 19 يناير 2019 09:00 ص
إجابات صادمة من الأتراك على سؤال "فرص حزب أردوغان في الانتخابات البلدية"
السجون التركية تعج بالمعارضين والانتخابات البلدية على الأبواب وحزب أردوغان على شفا جرف

سألت مذيعة مواطنين، في تقرير لإحدى الفضائيات التركية، بشأن فرص فوز حزب الرئيس رجب أردوغان "العدالة والتنمية" في الانتخابات المحلية المقبلة، إلا أن ردة فعل الناس كانت غريبة إلى حد ما، فقد رفض أغلبهم التحدث، حتى إن أحدهم أشار بيده إلى القيود، في توضيح منه أنهم خائفون من اعتقالات السلطات الشرسة التي تنفذ يوميا في الداخل التركي، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في 2015.

بينما توقع الباقون أن خسارة فادحة ستكون للحزب الحاكم في معركة المحليات يوم 31 مارس المقبل.
 
قال أحدهم وقد ظهرت عليه علامات الغضب: "أنا لا أعلم شيئا عن الأمور السياسية، اتركوني في حالي، لا أريد أن أمضي بقية حياتي في السجن"، وقال شاب: "والله، أنا لست مهتما بالسياسة"، واكتفى المواطن الثالث بقوله: "سيخسر، سيخسر"، ورفض أحدهم الإجابة حتى لا يقع في أزمة.
 
 
لكن أحد المواطنين قاطع الجميع عن سؤاله عن فرص العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية، قائلا "بالطبع سيخسر، لقد كتبت على صفحتي قبل عدة أيام منشورا أعارض فيه السلطة ، والنتيجة أن المحكمة تنتظرني في الغد،لا أريد أن أعقد أموري أكثر من ذلك، لكن إن شاء الله سيخسر".
 
تشجع أحدهم قائلا: "نعم سيخسر، لأن الأوضاع في الدولة سيئة جدا مثلما هو معروف، كل الناس تبكي، ولا يستطيع أحد أن يتحدث بصراحة بسبب الخوف"، وأضاف رجل آخر: "بالتأكيد سيخسر، معاشات المتقاعدين قليلة جدا"، بينما رفض الأخير استمرار الحزب الحاكم على سدة الحكم بقوله :"انتهى حزب العدالة والتنمية... انتهى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق