الجيش والشرطة في قبضة ديكتاتور تركيا.. هل تصبح قطر تحت حكم أردوغان؟ (صور)

الخميس، 17 يناير 2019 02:00 م
الجيش والشرطة في قبضة ديكتاتور تركيا.. هل تصبح قطر تحت حكم أردوغان؟ (صور)
وزير الداخلية التركي في قطر
شيريهان المنيري

 

يواصل النظام القطري انبطاحه للقيادة التركية، فقد تعدت العلاقات الثنائية مجالات التعاون أو التنسيق، لتصل إلى السيادة القطرية، التي طالما تغنى بها النظام القطري على مدار ما يقرب من عامين كذبًا.

منذ إعلان الدول الأربع الداعية لمقاطعة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مقاطعة قطر في 5 يونيو من العام 2017 إثر ثبات دعم الدوحة للإرهاب وسُبل زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وقطر تحاول إيهام شعبها والمجتمع الدولي بأن سبب الأزمة هو تدل دول الرباعي العربي في سيادتها وشؤونها الداخلية، فيما تتكشف الحقائق مؤخرًا لتثبت مزاعمها.

وكشف موقع «العربية.نت» الأسبوع الماضي مضمون وثائق الاتفاق السري العسكري بين الدوحة وأنقرة، والذي جاءت بنوده مخزية في حق النظام القطري، فبموجبها سمح لجنود الجيش التركي في الانتشار على الأراضي القطرية وتحت رعاية القيادة والقوانين التركية. بالإضافة إلى عدم تحديد مدة زمنية محددة لخروج تلك القوات من قطر.

اقرأ أيضًا: قطر تبيح أراضيها لأردوغان بالقانون.. سياسي سعودي: تركيا المستفيد الوحيد (صور)

ويبدو أن الأمر لن يتوقف عند حد استباحة القوات التركية لأراضي قطر، فربما ينتقل الأمر ذاته قريبًا إلى أروقة كلية الشرطة القطرية، والتي لم يتعدى عمرها في الأساس الـ5 سنوات، حيث استقبالها لأولى الدفعات في العام 2014.

3
 
وزير الداخلية التركي
 

وركزت وكالة الأنباء التركية الرسمية، الأناضول على مراسم الترحيب بوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، والذي كان مشاركًا في حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الشرطة القطرية صباح اليوم الخميس، بحضور أمير قطر تميم بن حمد آلثاني، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى جانب عدد من الشخصيات الدبلوماسية من بعض الدول العربية لاسيما الكويت والأردن وفلسطين واليمن.

اقرأ أيضًا: حفل تخريج «الشرطة القطرية» يفضح حقيقة الدوحة: حمد نهبها.. وتميم باعها (فيديو)

4
 
ترحيب تميم

وبحسب جدول أعمال «صويلو» أثناء تواجده في قطر اليوم الخميس، يقوم أيضًا بعد من الاجتماعات الرسمية.

  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م