"القاهرة قبلة المستثمرين".. البرلمان يحتفي بعودة مرسيدس للعمل في مصر

الجمعة، 18 يناير 2019 08:00 م
"القاهرة قبلة المستثمرين".. البرلمان يحتفي بعودة مرسيدس للعمل في مصر

"الإصلاح الاقتصادى جعل القاهرة "قبلة المستثمرين.. والأيام المقبلة ستشهد عودة مزيد من الشركات العالمية نتاج تحركات الرئيس السيسي".. كان هذا جانب من تعليق مجلس النواب على قرار شركة مرسيدس العالمية بالعودة للعمل في السوق المصرية.

وفي إشادة كبرى بالخطوة الهامة أكد أعضاء مجلس النواب، أن بيان الشركة العالمية مؤشر إيجابى للاستثمار وسيعقب هذا البيان عودة العديد من الاستثمارات الأجنبية بعد توافر كل عناصر الأمان والاستقرار بفضل جهود القيادة السياسية وتضافر كافة جهود مؤسسات الدولة.

 
النائب أشرف العربى، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، أكد أن عودة الشركة العاليمة إلى السوق المصرية رسالة بتحسن المناخ الاقتصادى، وأن إجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى تتبعه القاهرة تسير على خطة صحيحة ومستقرة.

وقال إن شركة مرسيدس بينز، لها ثقل عالمى كبير، لدى المستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن أزمة مرسيدس بنز السابقة كانت متعلقة بتسعير الفواتير، إلا أن هذه الأزمة تم حلها خلال الفترة الماضية، كما أن الجو الاستثمارى فى مصر يتحسن بشكل كبير.

"دعوة صريحة للمستثمرين بأن مصر هي الملاذ الآمن".. كان هذا تعليق النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، قائلا إن هذا البيان يعد دعوة رسمية للمستثمرين الأجانب بسرعة عودة استثماراتهم إلى مصر خاصة أن المناخ الاستثمارى يضمن نجاح تلك الاستثمارات، بعد إصدار قانون الاستثمار خلال الفترة الماضية.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك استثمارات أجنبية كثيرة سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة بعد هذا التطوير الأخير ، خاصة أن شهادات المؤسسات الاقتصادية العالمية جميعها كانت تشيد بإجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى تتبعه مصر خلال الفترة الحالية، ومع هذا التطور الأخير فسيكون محفظ للشركات الأجنبية للجئ إلى القاهرة وإعلان استثمارات ضخمة بها.

وفى نفس السياق قال النائب عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هذا البيان يعد نتاج تحركات الرئيس والجهود الخارجية وتحركات كافة مؤسسات الدولة فى هذا الإطار، فى ظل مناخ استثمارى أعاد الثقة للمستثمرين فى الاقتصاد المصرى مرة أخرى.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الاقتصاد المصرى يتعافى سريعا وخلال سنوات سيكون من أقوى الاقتصاديات على مستوى العالم وهذا باعتراف شركات وبنوك أجنبية أفادت أن الاقتصاد المصرى فى حال استمرار صعوده بنفس القوة سيصبح فى القريب العاجل من أقوى الاقتصاديات كما أفادت الكثير من التقارير الأجنبية أيضا أن مصر من أفضل المناطق الاستثمارية فى العالم فى عام 2019، وهذا أيضا يؤكد مدى الجهود المبذولة فى فى الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق