قبل موقعة اتحاد طنجة.. الزمالك لا يهزم من المغاربة على أرضه (فيديو)

السبت، 19 يناير 2019 02:00 م
قبل موقعة اتحاد طنجة.. الزمالك لا يهزم من المغاربة على أرضه (فيديو)
فريق الزمالك- أرشيفية

 

في السابعة من مساء اليوم السبت، يستضيف فريق الزمالك المنتشي بتصدره جدول ترتيب الدوري المصري، نظيره فريق اتحاد طنجة المغربي، في إياب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية، على ملعب برج العرب، بالإسكندرية، بحضور 10 آلاف مشجع.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين، التي أقيمت الأحد الماضي في المغرب على ملعب بن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، بالتعادل السلبي، ويحتاج الزمالك للفوز بأي نتيجة لضمان الصعود إلى دور الـ 16 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.
 
 
ويعد اتحاد طنجة، سابع الأندية المغربية التي تواجه الزمالك، إذ سبق والتقى الأبيض مع 6 أندية مغربية هي: «الوداد، والجيش الملكي، والرجاء، والمكناسي، والفتح الرباطي، والمغرب الفاسي»، في 14 مباراة، فاز الزمالك في 8 مباريات وتعادل في 4 مباريات، ولم يخسر سوى في مباراتين فقط الأولى أمام الجيش الملكي عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016.

برج العرب والأبيض
 
أخر مباراة جمعت الزمالك مع فريق مغربي كانت مع الوداد البيضاوي، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، أقيمت على ملعب برج العرب ليحقق الأبيض فوزًا كاسحًا على الوداد برباعية دون رد، قبل أن يُهزم من صن داون الجنوب أفريقي في النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ما يجعل موجهة الأبيض أمام اتحاد طنجة بُشرة خير بعدما تقرر إقامته على ملعب برج العرب مجددًا لتكرار إنجاز أبناء ميت عقبة والعودة إلى المنافسات القارية.
 
 
وحذر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، لاعبيه من تكرار سيناريو مباراة الاتحاد السكندري، التي جمعت بينهما في دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية، بعدما فاز زعيم الثغر بهدف دون رد في مباراة الذهاب ببرج العرب، قبل أن يفوز على الأبيض في لقاء العودة بركلات الجزاء الترجيحية بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في لقائي الذهاب والعودة.
 
 
 
هزيمة وحيدة 
 
يعتبر تعادل الزمالك مع اتحاد طنجة هو الأول للأبيض خارج أرضه في تاريخ مشاركته بكأس الكونفدرالية، بعد مشاركته في 10 مباريات حقق الفوز خارج أرضه في 4 منها وخسر 5 مباريات أخرى فيما سجل 13 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.
 
 
في المقابل لم يتعرض الزمالك للهزيمة في أي مباراة خاضها على أرضه في تاريخ مبارياته بالكونفدرالية سوى في وداع النسخة الماضية أمام ولايتا ديتا، إذ خاض 7 مباريات في نسخة 2015 حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل سلبيا فى مباراة وحيدة أمام الفتح الرباطي المغربي، في دور الـ16 قبل أن يفوز في مباراة العودة بالمغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
 
فيما خاض مباراة وحيدة على أرضه في النسخة الماضية أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي وفاز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يُهزم بركلات الجزاء وأخيرًا حقق الفوز على نظيره القطن التشادي بسباعية في القاهرة خلال النسخة الحالية في ذهاب دور الـ32، فيما كان يتولى قيادة الفريق إيهاب جلال، المدير الفني السابق للأبيض.
 
 
الزمالك لا يُهزم على أرضه
 
على مدار 14 مباراة خاضها الزمالك مع الأندية المغربية، أقيمت 7 مباريات على أرضه ووسط جماهيره، فاز في 6 مباريات وتعادل سلبيا في مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبيه 13 هدفًا واستقبل هدفًا وحيدًا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق