مصر على أبواب التنافسية الدولية.. شهادة برلمانية بعد صدور لائحة "المناطق الحرة"

السبت، 19 يناير 2019 01:00 م
مصر على أبواب التنافسية الدولية.. شهادة برلمانية بعد صدور لائحة "المناطق الحرة"
النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

تخطو مصر خطوات ثابتة نحو النمو الاقتصاد من خلال عدد من الركائز التشريعية والأمنية والسياسات التنفيذية الحكيمة التى تستهدف زيادة معدلات الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين وتقديم حوافز استثمارية فريدة من نوعها تساعد وتساند المستثمرين الحاليين والجدد علي ضخ المزيد من رؤوس الأموال في السوق المحلي بما ينعكس علي الأداء العام للمؤشرات الاقتصادية ومن ضمنها انخفاض معدلات البطالة وتوفير العملة الصعبة وتقليل الاستيراد تمهيدًا للتوجه للتصدير.
 
النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أشاد بجهود وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، في مواجهة المشاكل التي تواجه المستثمرين في مصر، لافتا إلى أن هذه الوزيرة من أنجح وزراء الاستثمار الذين تولوا المنصب، وبصمتها واضحة في تحسن معدل الاستثمار الأجنبي.
 
وأشار المسعود في بيان له اليوم، إلى حرص الوزيرة على الاستماع إلى مشاكل المستثمرين، حيث سيتم عقد لقاءات دورية بداية من الأحد المقبل، مع المستثمرين لمناقشة كافة المشكلات التي تواجههم وبحث آليات حلها.
 
وأكد المسعود أن اللائحة الجديدة التي أصدرتها الوزيرة اليوم لنظام إدارة المناطق الحرة سيكون لها دور قوي في تحقيق التنافسية على المستوى الإقليمي، كما أنها تضمنت نظام تنظيمي أفضل، وكذلك إدارة ذاتية للمناطق الحرة تحت رقابة هيئة الاستثمار
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق