اليوم.. مديريات التضامن الاجتماعي تنتهي من استلام طلبات الترشح لمسابقة عيد الأم

الأحد، 20 يناير 2019 04:00 ص
اليوم.. مديريات التضامن الاجتماعي تنتهي من استلام طلبات الترشح لمسابقة عيد الأم
التضامن الاجتماعي
كتب| أحمد قنديل

تغلق اليوم الأحد، مديريات التضامن الاجتماعي بكافة محافظات الجمهورية، أبواب التقدم لمسابقة الأم المثالية بمناسبة قرب حلول عيد الأم

كانت مديريات التضامن الاجتماعي، قد بدأت بجميع المحافظات منذ الخميس 20 ديسمبر الماضي في تلقى الطلبات الخاصة بمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية لهذا العام.

وكانت والى  قد أكدت أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها علي الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسؤوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والالتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب، كما أشارت الوزيرة إلى أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى لاسيما  التى لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسرى وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.

وشددت والى، على ضرورة مراعاة ضوابط الشفافية عند فحص طلبات الترشح، مشيرة إلى أن مديريات التضامن الاجتماعي تقوم بدراسة جميع المرشحات المنطبق عليهن شروط ومعايير الاختبار ميدانياً.

وتشمل الفئات المكرمة بالاحتفال السنوي المركزي لهذا العام،  "الأم المثالية على مستوى الجمهورية والأم البديلة والأم من ذوى الاحتياجات الخاصة والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق