5 نصائح تساعدك على الحمل لو سنك عدى الأربعين

الأحد، 20 يناير 2019 10:00 م
5 نصائح تساعدك على الحمل لو سنك عدى الأربعين
حامل

 

تلجأ بعض السيدات إلى عمليات التلقيح الصناعي بعد وصولهن إلى ما بعد سن الأربعين خوفا من صعوبة الحمل، رغم أن فرصة الإنجاب بشكل طبيعي لا تزال متاحة، فهناك خيارات نمط الحياة التي تحتاج كل امرأة إلى النظر فيها، إذا كانت تريد تحسين خصوبتها وإنجاب طفل سليم، وفقا لما ذكره موقع net doctor.

وقدم الموقع الطبي، عددا من النصائح التي تزيد خصوبة المرأة بعد سن الأربعين:

- ممارسة العلاقة الزوجية مرة كل يومين على الأقل، فى فترة الإباضة التى تبدأ من اليوم 11 إلى الـ 14 من تاريخ أول يوم للدورة الشهرية الأخيرة لديك، حتى تزداد فرص الإنجاب.

- تناول الطعام الصحي، يمكن أن يكون الوزن الزائد من الأشياء التى تؤثر بشكل سلبى على فرص الحمل، فالنساء اللاتي يزيد مؤشر كتلة جسمهن عن 30 يمكن أن يصبن بمشاكل في الحمل، لذلك فالحفاظ على وزن صحي واستهلاك الكثير من الفواكه والخضروات ومنع الأطعمة المصنعة يزيد من فرص الحمل وصحة الجنين.

نصائح تساعدك على الانجاب بعد الاربعين
نصائح تساعدك على الإنجاب بعد الأربعين

- تناول الفيتامينات وحمض الفوليك إذا كنت تفكرين في الإنجاب، إذ توصي هيئة الصحة البريطانية بتناول كل من فيتامين د وحامض الفوليك قبل الحمل وخلال فترة الحمل من أجل النمو الصحي للجنين وتحسين مساراته العصبية.

اقراص حمض الفوليك
أقراص حمض الفوليك

- ضعى في اعتبارك التغييرات في جسمك، إذ يمكن أن يؤثر اضطراب الغدة الدرقية دون تشخيص على فرص الحمل، لذا يجب أن تفحصي أي مشكلة أو تغييرات تحدث بجسمك.

الحمل بعد سن الاربعينا
الحمل بعد سن الأربعين

- توقفي عن التدخين، إذ أكدت العديد من الدراسات الأخيرة على الضرر الذي يسببه التبغ لمعدلات المواليد بشكل عام، وخاصة بالنسبة للنساء اللاتي يتطلعن إلى الحمل بعد سن الأربعين، لأن التدخين يجعلك تصلي لانقطاع الطمث أو سن اليأس في سن مبكر مقارنة بالنساء غير المدخنات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م