المليشيات تقتحم المنازل.. 120 سيدة في سجون الحوثي

الأحد، 20 يناير 2019 05:00 م
المليشيات تقتحم المنازل.. 120 سيدة في سجون الحوثي
اليمينيات

 
قالت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر، إن هناك 120 امرأة يمنية معتقلات بسجون الحوثيين، كاشفة أن النساء يتم أخذهن عنوة من المنازل والأسواق بتهم مختلفة ونقلهن إلى سجون سرية في اختراق واضح لقوانين حقوق الإنسان.
 
وكشفت المنظمة، تعرض النساء لصنوف من التعذيب والانتهاكات خلال التحقيق معهن، ويتم اقتحام منازلهن وبعضهن يتم إخفائهن قسريا لشهور بهدف إجبارهن على دفع مبالغ مالية مقابل الخروج من السجن، بحسب شهادات لبعض المفرج عنهن، وتضطر العائلات للصمت خوفا من انتقام الحوثي.
 
وذكرت وكالة «الأسوشيتدبرس»، في تقرير لها أن عمليات اعتقال النساء تعسفيا بدأت بشكل موسع منذ تعيين شخص يدعى «سلطان زابن»، رئيسا لقسم التحقيقات الجنائية بصنعاء، فيما أكدت  منظمات حقوقية يمنية أن ضحايا الحوثيين من النساء 274  امرأة خلال 6 أشهر من بينهن 122مصابة و 129 قتيلة و23 مختطفة.
 
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه قوات التحالف العربي في اليمن، بدء إعادة 9 أطفال، جندتهم عناصر ميليشيا الحوثي كمقاتلين في محافظة شرورة اليمنية، وفقا لما ذكرته قناة «سكاي نيوز» الإخبارية.
 
وكشف التحالف، عن تسليم الأطفال المجندين للحكومة الشرعية اليمنية بحضور ممثل للصليب الأحمر الدولي، والهلال الأحمر السعودي، مشيرا إلى أن قوات التحالف تضع على رأس أولوياتها سلامة الأطفال وعدم الزج بهم في الحروب وتأثرهم بها.
 
ويقول التحالف، إنه قام حتى الآن بحماية 111 طفلا من الموت وسلمتهم لأهاليهم بعد العلاج والتأهيل، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في تجنيد الأطفال وتعريضهم للهلاك.
 
وكانت صحيفة «عكاظ» السعودية، قالت إن ميليشيا الحوثي تعيش عدا تنازليا لنهايتها، خصوصاً فى ظل التخبط السياسي من خلال مساعيها المستمرة في إفشال اتفاقيات السويد، وهو ما تثبته الخسائر الكبيرة والمتواصلة والمتسارعة لها.
 
 وكشفت الصحيفة، في افتتاحيتها التي حملت عنوان «الحوثى في الرمق الأخير»، إلى أن أبرز خسائر الحوثيين في الآونة الأخيرة تمثلت في مقتل المطلوب رقم 19 في قائمة التحالف قائد الدفاع الجوى للانقلاب إبراهيم الشامي.. مدينة «اعتداءها الأحمق» على موكب رئيس المراقبين الأمميين باتريك كمارت لمنع وصوله لعقد اجتماعات مع الحكومة الشرعية، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة ضد حقوق المدنيين فى مناطق سيطرتها التى من آخر مستجداتها إنشاء معتقلات سرية للنساء المختطفات، وممارسة التعذيب، وسرقة حقوق المعلمين وموظفى الدولة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق