أين السيادة؟! مسلسل تركي يهين أمير قطر (فيديو)

الأحد، 20 يناير 2019 11:00 ص
أين السيادة؟! مسلسل تركي يهين أمير قطر (فيديو)
جانب من المسلسل التركي
شيريهان المنيري

عندما تتهاون في حق أرضك ووطنك من الطبيعي أن تنهار هيبتك وقيمتك لدى الآخرين. فكما رأينا على مدار الشهور الماضية مدى الانبطاح القطري للقيادة التركية تحت حكمة الرئيس رجب طيب أردوغان، على الرغم من تغني تنظيم الحمدين (حكومة قطر) مرارًا وتكرارًا بـ«السيادة» المزعومة.

الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) حاولت احتواء قطر مرة أخرى وإعادتها إلى الحضن العربي ولاسيما الخليجي، فيما أن نظام الحمدين استمر في عناده وسياساته المسيئة للدول الأربع والمهددة لأمن المنطقة القومي، حيث استمرار دعمه وتمويله للإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة.

اقرأ أيضًا: حفل تخريج «الشرطة القطرية» يفضح حقيقة الدوحة: حمد نهبها.. وتميم باعها (فيديو)

هذا وفضّل النظام القطري الانحياز إلى أنظمة ذات أطماع بالمنطقة ومن شأن أنشطتها تهديد أمن الدول العربية، حيث إيران وتركيا، مقدمة لهما كل سُبل الدعم والمساندة، متحدية بهما دول المنطقة وبالأخص عدد من دول مجلس التعاون الخليجي التي عانت كثيرًا من ممارسات هاتين الدولتين.

ولذلك فأمر طبيعي لما قدمته قطر من تنازلات إلى رجب طيب أردوغان، أن يتنهار صورته ونظامه أمام الشعب التركي، إلى حد السخرية منه في إحدى المسلسلات التركية،عندما شبه أحد أبطاله مبالغة أمه بحديث أمير قطر.


 

 

ودشنّ عدد من ال خليجيين هاشتاجًا بعنوان #الاتراك_يسخرون_من_أمير_قطر وتناولت التغريدات عليه الإشارة إلى مدى الذلّ والهوان الذي وصل إليه نظام قطر، وتميم بن حمد آل ثاني.

منذر

1

وأشار آخرون إلى تناقض سياسات النظام القطري، والذي يرفع شعار «السيادة» في مواجهة أشقاءه، فيما يتهاون في حق نفسه أمام تركيا ورئيسها «أردوغان».         

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق