ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأحد 20-1-2019

الإثنين، 21 يناير 2019 12:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأحد 20-1-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الأحد 20-1-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

خالد الغندور: الخطيب أفضل من محمد صلاح

يرى خالد الغندور، قائد نادى الزمالك السابق، أن كرة القدم التى كان يقدمها محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى الحالى أفضل من محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر.

وقال الغندور، خلال استضافته ببرنامج ستوديو "93.7" على راديو أون سبورت إف إم: "البعض من أبناء الجيل الحالى لم ير ما كان يقدمه محمود الخطيب بيبو من كرة قدم مهارية عالية المستوى، أنا شخصيا أستمتع به عن محمد صلاح الذى بدون أدنى شك لاعب أسطورى، ولكننى أتحدث هنا عن المهارة".

 

الأهلى يعلن عن تسهيلات فى العضوية قبل الزيادة أول فبراير

قال إبراهيم الكفراوى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، إن الإقبال على الحصول على عضوية النادى خلال الفترة الماضية شهد تقدمًا ملحوظًا، موضحًا أن اسم الأهلى بجانب الخدمات الجيدة التى يتم تقديمها للأعضاء جعل الإقبال غير مسبوق فى الفترة الأخيرة للحصول على العضوية.

وأشار الكفراوى إلى أن مجلس الإدارة سيبدأ تنفيذ قرار زيادة قيمة العضوية أول فبراير المقبل من 350 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه. مؤكدًا، أن البعض طالب بتأجيل فكرة زيادة قيمة العضوية لعدة أشهر، لكن هذا أمر صعب للغاية، ولن يحدث، لأن الجمعية العمومية العادية الأخيرة أقرّت زيادة العضوية ابتداءً من أول فبراير المقبل، لذا لا يمكن التراجع عن هذا القرار أو تأجيله.

وأوضح عضو مجلس الإدارة، أن هناك تسهيلات كثيرة فى عملية تسديد قيمة العضوية فى فرعى الشيخ زايد وكذلك فرع التجمع الخامس، الذى سيكون "نقلة كبيرة" فى الخدمات الاجتماعية، والبنية الرياضية، والمنشآت، خاصة وأن النادى يقع فى منطقة حيوية للغاية.

وأكّد إبراهيم الكفراوى، أن هناك ما يقرب من 1000 طلب للحصول على عضوية فرع التجمع الخامس شهريًا، وهذا رقم كبير للغاية، ربما لم يتوقعه مجلس الإدارة. مُشيرًا إلى أن هناك خطة مُحددة لافتتاح فرع التجمع منتصف عام 2020، حيث سيتم افتتاح المرحلة الأولى من فرع التجمع.

وأشار عضو مجلس إدارة النادى، إلى أن سعر عضوية الأهلى فى جميع الفروع غير مُبالغ فيه على الإطلاق، بل إن هناك أندية مجاورة للأهلى فى فرع التجمع، على سبيل المثال، تحصل على مبلغ مالى أكبر من الأهلى مقابل عضويتها.

وأكّد أن لجنة العضوية تعقد اجتماعات بشكل مستمر حتى يوم 31 من يناير قبل ارتفاع قيمة العضوية. مؤكدًا، أن بعض البنوك المُتخصصة فى تقسيط عضوية النادى أبدت استعداداها للمساهمة فى تقسيط العضوية للأشخاص الذين يرغبون فى الحصول عليها "بالتقسيط".

وأكّد إبراهيم الكفراوى، أن هناك جلسة مع مندوبين عن أربعة بنوك، غدًا الاثنين، من أجل سماع مقترحاتهم بشأن المساهمة فى تقسيط العضوية للراغبين فى الحصول عليها.

وأوضح إبراهيم الكفراوى، أن المجلس حدد 3 أو 4 آلاف عضوية متوقعة لفرع التجمع فى السنة الأولى وشدد الكفراوى، على أن مجلس الإدارة حريص على توفير كل سُبل الراحة أمام المُغتربين الراغبين فى الحصول على العضوية، موضحًا أن من يرغب فى الحصول على العضوية وهو خارج مصر، عليه إرسال توكيل رسمى مع أحد الأشخاص نيابة عنه، مع تقديم جميع الأوراق المطلوبة حتى يحصل على العضوية قبل ارتفاعها أول فبراير المقبل.

 

إخلاء سبيل متهمين بألتراس أهلاوى فى أحداث مباراة حوريا الغينى

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بإخلاء سبيل اثنين من أعضاء ألتراس الأهلى المتهمين فى أحداث الشغب التى وقعت أثناء مباراة الأهلى وحوريا الغينى بالبطولة الأفريقية باستاد السلام.

المتهمون المخلى سبيلهم عبد الله محروس، ومحمد عبد الوهاب فى القضيه رقم 1408 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا يواجهون اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية (الأولتراس) والإدلاء ببيانات تحريضية عن طريق الهتافات العدائية ضد مؤسسات الدولة.

وألقت أجهزة الأمن القبض عليهم عقب انتهاء المباراة، حيث قام عدد من الألتراس بالدخول إلى استاد السلام لحضور مباراة الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا، بالمخالفة للأعداد التى حددتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، وقاموا بترديد هتافات تحريضية ضد المؤسسات.

 

خالد الغندور يعترف: شعبية الأهلى الأكبر والزمالكاوية أكثر انتماء

اعترف خالد الغندور، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، بأن شعبية النادى الأهلى جماهيريا أكبر من نادى الزمالك.

وقال الغندور، خلال استضافته ببرنامج "ستوديو 93.7" على راديو أون سبورت إف إم: "نعم الأهلى أكثر من ناحية من يشجعونه لكن المسألة ليست بالعدد وإنما فى قوة الانتماء والإخلاص والوفاء، وسأضرب مثالا بتأثير وسيطرة جمهور الزمالك فى مجال السوشيال ميديا، حيث من الواضح للغاية أن هناك زعامة بيضاء بهذا المجال".

 

وصول بعثة الأهلى لمطار القاهرة بعد مواجهة شبيبة الساورة الجزائرى

استقبل مطار القاهرة الدولى، قبل قليل، بعثة فريق الأهلى قادمة من الجزائر بعد لقاء فريق شبيبة الساورة ببطولة أفريقيا. ووصلت البعثة على متن الطائرة المصرية القادمة من الجزائر، وتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مطار 3.

يذكر أن فريق الأهلى تعادل مع شبيبة الساورة 1/ 1 فى المباراة التى أقيمت مساء يوم الجمعة الماضى، على ملعب 20 أغسطس فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، وارتفع رصيد الأهلى إلى 4 نقاط يتصدر بها قمة المجموعة الرابعة بعد خسارة سيمبا التنزانى أمام فيتا كلوب الكونغولى.

وعلى الصعيد ذاته، حرص أيمن مشرفة، السفير المصرى فى الجزائر وبرفقته طاقم السفارة، بالإضافة لمسئولى شركة المقاولون العرب؛ علاء الزغبى مدير الشئون المالية، وأسامة تمام المدير الإدارى، على وداع البعثة فى مطار هوارى بومدين قبل مغادرة البعثة الجزائر عقب مواجهة شبيبة الساورة.

 

ياسر رضوان: غموض موقف رامى ربيعة يجبر الأهلى على ضم مدافع

أكد ياسر رضوان، نجم النادى الأهلى السابق، أن القلعة الحمراء تحتاج لتدعيم فى مركز الدفاع فقط خلال الفترة المتبقية من عمر الميركاتو الشتوى والتى تنتهى بنهاية يناير الجارى.

وقال رضوان، فى تصريحات خاصة، إنه بعد رحيل ساليف كوليبالى مدافع القلعة الحمراء، والذى تخلى عنه الأهلى بسبب زيادة اللاعبين الأجانب، بات الفريق الأحمر بحاجة لضم مدافع آخر قبل نهاية موسم الانتقالات.

وأضاف نجم الأهلى، الصفقات التى حسمها الأهلى جاءت فى الوقت المناسب ولا ينقصها سوى التجانس فقط، مشيراً إلى أن مركز الدفاع هو الوحيد الذى بات بحاجة للتدعيم، خاصة أن عودة رامى ربيعة مازالت معلقة حتى الآن، ولا يوجد سوى سعد سمير وياسر إبراهيم فى الوقت الذى بات فيه محمد نجيب قريباً من الاعتزال.

 

بعد تأكد غيابه شهرين عن الملاعب.. عمرو السولية يواسى وليد سليمان

حرص عمرو السولية، لاعب وسط النادى الأهلى، على مواساة وليد سليمان صانع ألعاب القلعة الحمراء بعد تأكد إصابة الأخير بجزع فى الرباط الداخلى للركبة وغيابه عن الملاعب لمدة شهرين.

وأثبتت الأشعة إصابة وليد سليمان بجزع فى الرباط الداخلى بالركبة وتمزق بالغضروف، وينتظر أن يغيب "الحاوى" ما يقرب من شهرين لإعلان جاهزيته من جديد، ويحسم الجهاز الطبى عقب العودة إلى القاهرة الأمر بشكل نهائى، سواء سيتم الاتجاه لإخضاع اللاعب لجراحة بالركبة أو علاجه وفقًا لبرنامج علاجى وتأهيلى.

ونشر السولية صورة عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر تجمعه بوليد سليمان وعلق عليها: "ألف سلامة عليك يا حاوى".

وأجرى وليد سليمان، لاعب الأهلى، أشعة على ركبته فى الجزائر بعد إصابته فى مباراة شبيبة الساورة الجمعة الماضى، فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل 1-1 بين الفريقين فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وغادر وليد سليمان مباراة شبيبة الساورة فى نهايتها بعد إصابته فى الركبة وشارك أحمد حمودى بديلًا له، وحمل نجوم الفريق زميلهم لعدم قدرته على السير على قدمه عقب انتهاء المباراة بسبب الإصابة.

 

الأهلى يؤكد جاهزية سعد سمير وباسم على وصلاح محسن للمشاركة فى التدريبات

كشف الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلى، جاهزية أكثر من لاعب للمشاركة فى المران الجماعى خلال الفترة المقبلة، بعد تعافيهم من الإصابات التى تعرضوا لها فى الفترة الماضية وأبعدتهم عن المشاركة فى المران والتواجد فى المباريات الرسمية.

ويعود الأهلى من الجزائر مساء اليوم، الأحد، بعد التعادل مع شبيبة الساورة الجزائرى بهدف لمثله أمس الأول، الجمعة، فى الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، ويؤدى الفريق مرانه عصر غد، الاثنين، على ملعب التتش استعداداً لمواجهة مصر المقاصة التى تقام يوم الخميس المقبل على استاد برج العرب والمؤجلة من الأسبوع الحادى عشر فى بطولة الدورى العام.

وأكد طبيب الأهلى أن حالة ثلاثى الفريق سعد سمير وباسم على وصلاح محسن تسمح لهم بالتواجد فى المران الجماعى، بعد خضوعهم لبرنامج تأهيلى مكثف ثم برنامج بدنى من أجل تجهيزهم للمشاركة فى المران الجماعى والعودة إلى التواجد فى المباريات الرسمية.

واشتكى «سعد» و«باسم» من إصابة فى العضلة الخلفية، فيما تعرض صلاح محسن لإصابة فى العضلة الضامة، مشيراً إلى أن مروان محسن يخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى يستمر خلال فترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة فى العضلة الأمامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق