جدل على السوشيال وغضب في الشارع.. ما قصة رفع رسوم النظافة ببني سويف إلى 200 جنيه؟

الثلاثاء، 22 يناير 2019 02:00 م
جدل على السوشيال وغضب في الشارع.. ما قصة رفع رسوم النظافة ببني سويف إلى 200 جنيه؟
المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف
كتب ــ محمد أبو النور

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا أنباء عن رفع رسوم النظافة على المحلات التجارية والمخابز والصيدليات ببنى سويف من 20 و30 جنيها إلى 200 و400 جنيه، قال أحد أبناء المحافظة على صفحته: "آخر افتكاسات محافظ بنى سويف رفع رسوم النظافه للمحلات التجارية يعنى 10 أضعاف".

أحد النشطاء كتب منشورا كان له صدى واسع وتفاعل كبير قال فيه: إن شعار محافظة بنى سويف الجديد..يا تشخلل يا تتحبس، وتبع ذكل مزيد من المنشورات عن نفس الموضوع فتساءل أحدهم "السيد محافظ بنى سويف رجل القانون.. ماذا فعلت فى الغرامات المُوقّعة على أصحاب الأبراج المخالفة والمقدرة بعشرات الملايين؟!.

6677889
 

بعد المنشورات التي تحدثت عن رفع رسوم جمع القمامة إلى 10 أضعاف كان لابد من التحرك، فتواصلت "صوت الأمة" مع محافظة بني سويف وقال أحد المسؤولين إنه لا يُعقل رفع الرسوم بالمحافظة على هذه الصورة المُبالغ فيها، ما زالت الرسوم كما هي على مساحات المحلات، ولا يملك أى محافظ رفعها إلاّ بعد أخذ رأى المجلس التنفيذي ومجلس الوزراء، وتتراوح الرسوم ما بين 30 إلى 70 جنيها حسب المكان.

المصدر أكد أن هذه الأخبار عن زيادة الرسوم لا أساس لها من الصحة، وعلى من يأتيه أى موظف يطالبه برسوم إضافية عن الرسوم المقررة أن يسأله ويتأكد إن كان معه قرار بذلك من عدمه.

بعد اتصالنا بالمصدر ونفى بدوره أخبار زيادة رسوم النظافة على المحلات، وعرضنا للموضوع عبر صفحات مرتبطة بمحافظة بني سويف وأخبارها، بادر أحد ملاك المحلات في مدينة بني سويف بالاتصال بنا، وتحفظنا على اسمه بناء على رغبته، والذي أكد أنه فوجئ بثلاث سيدات إحداهن من مكتب المحافظ والثانية من الشئون القانونية بالمحافظة وثالثة من إدارة البيئة بالمحافظة وأبلغوه بهذه الزيادة وأخبروه أن من يتخلف أو يرفض عن الدفع فسوف يتم إغلاق المحل الخاص به، وأن هذه المحاضر التى سيتم تحريرها للمخالفين سيعتمدها المحافظ شخصياً.

بالطبع تصريحات صاحب المحل أثارت شكوكا أكثر عن صحة رفع رسوم القمامة في بني سويف، ولم يعد كافيا تصريح المصدر المسؤول في المحافظة كان لابد من رد المحافظ نفسه، فاتصلنا بالمستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف للتأكد الموضوع، فنفى تماما تلك الأخبار وتحدى أي فرد يثبت ذلك بوصل أو محضر رسمي موثق "كله كلام. أي حد بيكتب كلمتين على فيس بوك الناس بتصدقه، بقول للمواطنين لازم تتأكدوا الأول، ومكتبي مفتوح لكل الناس في أي وقت".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق