بعد الانتهاء من 95% من المنطقة التكنولوجية في بنى سويف.. متى يتم افتتاحها؟

الجمعة، 11 يناير 2019 02:00 ص
بعد الانتهاء من 95% من المنطقة التكنولوجية في بنى سويف.. متى يتم افتتاحها؟
عمرو طلعت - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

انتهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من نحو 95% من الانشاءات بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في بني سويف، ومن المقرر افتتاحها خلال شهور قليلة. 
 
 
وأشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه وأثناء زيارته الأخيرة لبنى سويف، تفقد المنطقة التكنولوجية التى تم انشائها على مساحة 54 فدان. وتفقد الوزير سير العمل فى عمليات تطوير وتجهيز المبانى الخاصة بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الأسبوع الماضى، تمهيدًا لتسكين الشركات بها، حيث تفقد مبانى الشركات وخدمات التعهيد والتدريب، وكذلك المركز التكنولوجى لخدمة المواطن.
 
 
وتهدف الوزارة من التوسع فى  إنشاء المناطق التكنولوجية توطين التكنولوجيا، وتهيئة البيئة الداعمة للابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب فى المحافظات وجذب استثمارات، حيث تم تفعيل الحوافز التى نص عليها قانون الاستثمار من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمناطق التكنولوجية.
 
 
وافتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال ثلاث سنوات 4 مناطق تكنولوجية وهم برج العرب وأسيوط وبنى سويف والسادات.
 
 
وتحرص الحكومة المصرية على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة تعمل على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلى، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات عالمية المستوى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.
 
 
وتعزز المناطق التكنولوجية نمو المجالات المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، في الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية و الرياضية.
 
 
وساهمت الوزارة بالناتج المحلى خلال عام 2018 بنحو 80.1 مليار جنيه، بمعدل نمو بلغ نحو %14.1، بينما بلغ إجمالى الاستثمارات المنفذة فى القطاع نحو 21.8 مليار جنيه، كما بلغت نسبة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى للدولة نحو %3.2، وتجاوزت إجمالى صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات قيمة 3.25 مليار دولار.
 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بالترخيص للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالمساهمة في رأس مال (شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية) بمبلغ 600 مليون جنيه، وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، وذلك بما لا يتعارض مع غرض الجهاز.

وتعمل الحكومة على إنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية 30 فدانًا، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية 50 فدانًا، ومدينة بنى سويف الجديدة بمحافظة بنى سويف 50 فدانًا، ومدينة أسيوط الجديدة بأسيوط 44 فدانًا، ومدينة أسوان الجديدة بأسوان، ومحافظة دمياط، إضافة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق