ابني تلميذ ولا لأ؟.. طلب إحاطة يكشف مخالفة قانونية جديدة للمدارس الخاصة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 07:00 م
ابني تلميذ ولا لأ؟.. طلب إحاطة يكشف مخالفة قانونية جديدة للمدارس الخاصة
محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية
مصطفى النجار

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن ضوابط الأطفال المستمعين بالمدارس الخاصة.
 
وقال «فؤاد»، في نص الإحاطة، إن ظاهرة تحايل المدارس الخاصة على عدم وجود تراخيص مرحلة حضانة الأطفال وإدخالهم مرحلة رياض الأطفال انتشرت تحت نظام غير قانوني وهو «المستمعين». 
 
وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أن «المستمعين» هو نظام للأطفال غير المستوفين لسن القبول القانوني بمرحلة رياض الأطفال، مضيفًا أن المسؤلين بوزارة التربية والتعليم أكدوا علي أن قضية الأطفال المستمعين من الملفات المسكوت عنها داخل المدارس الخاصة تقبل هؤلاء التلاميذ في مرحلة رياض الأطفال دون أن تقيدهم ويتواجدون تحت مسمى المستمعين وتحصل المدرسة على مصروفات مقابل ذلك .
 
وأضاف «فؤاد»، أن هذا الخطأ مشترك بين ولي الأمر الذي يقبل بهذا الوضع، وبين إدارة المدرسة التي ترتكب مخالفة، لافتًا إلى أن الطالب في تلك الحالة يصبح بدون حقوق فعلية داخل المدرسة لأنه يكون بمثابة ضيف يتم استضافته ولا يكون مسجلا في سجلات المدرسة أو الإدارة التعليمية .
 
وأشار «فؤاد»، إلى أن واقعة «الطفلة مليكة» التي توفت تحت عجلات أتوبيس مدرستها الخاصة، ليست بالوحيدة، ولكنها دقت ناقوس الخطر حيث أنكرت المدرسة علاقتها بالطفلة على هذا الأساس.
 
وطالب «فؤاد»، بإحالة طلبه إلى لجنة التربية والتعليم بالمجلس لاتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله.
 
8fe1e117-6be6-45a8-8f41-125154f4f0b2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق