الطريق إلى أوليمبياد طوكيو.. هكذا أشاد وزير الشباب بـ«منتخب اليد» فى كأس العالم

الجمعة، 25 يناير 2019 09:00 ص
الطريق إلى أوليمبياد طوكيو.. هكذا أشاد وزير الشباب بـ«منتخب اليد» فى كأس العالم
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتصالا هاتفيا بالمهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أشاد خلاله بأداء المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم السادسة والعشرين المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك، وأثنى الوزير على المجهود الكبير الذي بذله لاعبو المنتخب وجعلهم بين الثمانية الكبار ببطولة العالم. 
 
وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن ما يقدمه منتخب مصر لكرة اليد يحظى باهتمام القيادة السياسية والجمهور المصري العظيم الذي يتابع بترقب كبير مباريات فريقه في المحفل العالمي، مضيفا أن فوز المنتخب الوطني على المنتخب التونسي بفارق سبعة أهداف في ختام الدور الرئيسي يعطي دلالة واضحة على المستوى الفني المتطور الذي وصل إليه لاعبو المنتخب، ويعد رسالة طمأنينة للجماهير قبل استضافة مصر للنسخة المقبلة من بطولة العالم في ٢٠٢١.
 
ووعد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكريم كبير لبعثة المنتخب الوطني فور عودتهم من الدنمارك، لما قدموه من جهد لإعلاء اسم مصر في بطولة العالم، وطالبهم بمواصلة العمل لتقديم مستوى متميز في مباراة تحديد المركز السابع أمام اسبانيا السبت المقبل.

فيما أعرب عبده عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عن سعادته بفوز المنتخب الوطنى على تونس (30-23)، بالجولة الأخيرة فى الدور الرئيسي للمونديال، حيث قال فى تصريحات صحفية: "لاعبو مصر رجال بمعنى الكلمة، قدمنا مباراة رائعة أمام تونس، وفزنا بفارق أهداف محترم.. نتمنى انتصار النرويج على المجر بفارق أهداف كبير، ليكون بإمكاننا المنافسة على المركز السابع".

وتابع: "هدفنا من المركز السابع، أن ندخل ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2020.. لكن حتى لو لم نلعب على هذا المركز، سنحصد المركز العاشر رسميا، خلف المنتخب البرازيلي، الذي جاء تاسعا عقب فوزه على أيسلندا اليوم.. ونحن سعداء بما حققناه في هذه البطولة الصعبة".

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد: "تواجدنا ضمن الـ12 الكبار، لأول مرة منذ زمن طويل، إنجاز في حد ذاته، وسنعمل عليه لتحقيق ما هو أفضل بالبطولات المقبلة".

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولى لكرة اليد، نظام التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020 فى ظل بطولة العالم المقامة حاليا، والتى يتأهل بطلها مباشرة إلى المنافسة، ليكون نظام التأهيل عبارة عن 12 مقعداً مقسمة كالتالى..

مقعد لبطل العالم 2019 + مقعد لبطل أوروبا  + مقعد لدولة المنظمة اليابان + مقعد لبطل أفريقيا + مقعد لبطل آسيا + مقعد لبطل أمريكا الجنوبية، و6 مقاعد عن طريق التصفيات التأهيلية، وهى عبارة عن 3 مجموعات تضم  ثانى وثالث ورابع وخامس وسادس وسابع العالم + ثانى وثالث أوروبا + ثانى وثالث أفريقيا + ثانى آسيا وأمريكا الجنوبية، ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة.

يذكر أن قائمة المنتخب فى المونديال تضم 18 لاعبا هم: كريم هنداوي "بشيكتاش التركي"، ومحمد عصام الطيار "الأهلي" في حراسة المرمى، وعمر الوكيل "الأهلي"، وكريم أيمن "الزمالك"، وعلي زين "الشارقة الإماراتي"، ويحيى الدرع "الزمالك"، وعبد الرحمن فيصل "الأهلي"، وعمر حجاج "الأهلي"، وإسلام حسن "الأهلي"، وأحمد خيري "الأهلي"، وأحمد الأحمر "الزمالك"، ويحيى خالد "الزمالك"، ومحمد سند "نيم الفرنسي"، وأكرم يسري "الزمالك"، وإبراهيم المصري "الأهلي"، ومحمد ممدوح هاشم "مونبلييه الفرنسي"، ووسام سامي نوار "الزمالك"، ومحمد جمال "الجزيرة".

يرأس بعثة المنتخب في بطولة العالم مؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد، ويضم الجهاز الفني: الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، وحسين زكي وهاني الفخراني مدربين مساعدين، وفينيو لوزارت مدرب حراس المرمى، ونور أبوزيد المدير الإداري، ومحمد شوقي طبيبا للمنتخب، ومحمد إمام محلل الأداء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق