دعم المواد الغذائية بالمنوفية.. قصص نجاح جديدة لـ«تنمية المشروعات»

الخميس، 24 يناير 2019 04:00 م
دعم المواد الغذائية بالمنوفية.. قصص نجاح جديدة لـ«تنمية المشروعات»
ثلاجة لحوم - ارشيفية

يوما بعد يوم، يكتسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أرضية جديدة في محافظات الجمهورية، لنشر ثقافة المشروعات الصغيرة بين المواطنين وخاصة الشباب، ويضيف الجهاز قصص نجاح مختلفة بين الشباب.

سماح رمضان محمد 38 عاما، حاصلة على دبلوم تجارة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أرادت أن تؤسس لنفسها مشروعا يساعد في تحسين مستوي معيشة الأسرة إلي جانب دخل الزوج، وفي عام 2008 فكرت في فتح محل لبيع المجمدات، وعندها وقف رأس المال عائقا أمام التنفيذ وتوجهت إلي الجهاز وعرضت الفكرة على المسؤولين، وتمكنت من صرف القرض الأول بقيمة 22 ألف جنيه، ولم يستمر الوقت طويلا وأصبح المشروع في حالة تطور مستمر.

وفي عام 2013 اقترضت مبلغ آخر 45 ألف جنيه، وقبل مرور 3 سنوات اقترضت مبلغ آخر 94 ألف جنيه، وتسعي حاليا إلي طلب قرض آخر.

المشروع عبارة عن محل كبير لبيع المجمدات من اللحوم والأسماك والخضروات، ويشمل المشروع نحو 15 ثلاجة مجمدات، وهذا العدد أهلها للتعامل مع كبار المطاعم في مدينة شبين الكوم، لذا فإن هذا النجاح ساعدها في توفير فرص عمل لأبنائها أوقات الإجازة.

وتلتزم سماح بسداد القروض بأقساط شهرية وتنتهي من سداده قبل الموعد المحدد، وأصبح رأس المال ما يقرب من 500 ألف جنيه، وأصبحت من العملاء المميزين لدى جهاز تنمية المشروعات، كما أن لديها دراسة لاقتراض مبلغ آخر من جهاز تنمية المشروعات لتطوير المحل مرة أخرى لمواكبة سوق العمل، لكنه يحتاج إلى تفكير كبير.

ودعت سماح الشباب والفتيات لعدم انتظار الوظيفة، والبحث عن تحقيق أحلامهم في المشروعات الصغيرة واستغلال القروض والبدء في المشروعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق