واشنطن تحاصر طهران من جديد.. 4 كيانات إيرانية جديدة على قوائم العقوبات الأمريكية

الخميس، 24 يناير 2019 07:00 م
واشنطن تحاصر طهران من جديد.. 4 كيانات إيرانية جديدة على قوائم العقوبات الأمريكية
العقوبات الأمريكية تزيد نزيف طهران

يبدو أن واشنطن قررت زيادة النزيف الإيراني بعد الموجة الثانية من تطبيق العقوبات الاقتصادية عليها، ففرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على أربع منظمات مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أو شركة إير ماهان المدرجة على قائمة العقوبات.  

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها فرضت عقوبات على لواء "فاطميون" وشركة فلايت ترافل ومقرها أرمينيا وشركة قشم إير فارس للطيران ومقرها إيران ولواء زينبيون.

داخليا تعاني إيران من تزايد وتيرة الاحتجاجات، بعدما أضرب العديد من عمال المصانع الكبرى منها والصغرى، ونظمت فئات اجتماعية أخرى أبرزها المعلمون إضرابات في مقار العمل.

وكشفت أرقام رسمية عن أن نسبة البطالة وصلت إلى 12.4%، وتخطى عدد العاطلين عن العمل 3 ملايين و226 ألف شخص، بحسب مركز الإحصاءات الإيراني.

بلغة الأرقام، فإن الحالة الاقتصادية للإيرانيين تشهد تدهورا يوما تلو الآخر، فنحو 950 ألف عامل سيتم فصلهم في حال توقف بيع النفط أو هبوطه إلى مستويات قياسية، فضلا عن خسائر بالمليارات في قطاع إنتاج السيارات، دفعت إلى فصل نحو 17500 عامل في هذا القطاع منذ بدء العقوبات في أغسطس/آب الماضي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق