يقوى المناعة ويعالج آلام واضطرابات الجهاز الهضمى.. إليكم أبرز فوائد الزنجبيل

السبت، 26 يناير 2019 03:00 ص
يقوى المناعة ويعالج آلام واضطرابات الجهاز الهضمى.. إليكم أبرز فوائد الزنجبيل
الزنجبيل - أرشيفية
محمد فرج أبو العلا

ألم البطن من أشهر الآلام التى تصيب كثيرا من الأشخاص نتيجة سوء الهضم أو الحموضة أو الالتهاب، وغيرها من الأسباب وغالباً ما تكون آلام المعدة خفيفة وقد تستمر لبعض الوقت أو تختفى بعد عدة ساعات، لذلك نرصد خلال السطور التالية كيفية استخدام الزنجبيل والليمون والبابونج، لعلاج آلام المعدة، بحسب موقع (step to health).

الزنجبيل

وصفة الزنجبيل والليمون

الزنجبيل من أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات وتحسن الهضم، وعند دمجه مع القليل من عصير الليمون يكون أكثر فعالية، لأن الزنجبيل والليمون يعالجان الحموضة الزائدة، والليمون يقلل من تورم البطن ويخفف من الدوار ويهدئ الألم.

المقادير

- 2 كوب ماء

- زنجبيل مبشور

- عصير ليمونة

أضرار الزنجبيل بالليمون


طريقة وصفة الزنجبيل والليمون

1- قم بتسخين الماء وأضف الزنجبيل المبشور.

2- بعد أن يغلى الماء أزل الإناء من النار واتركه لمدة 5-7 دقائق.

3- أضف عصير الليمون.

أضرار الزنجبيل بالليمون


وصفة شاى البابونج لعلاج آلام البطن

البابونج أو الكاموميل يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمى المختلفة، لأنه يقى غشاء المعدة ويعالج عسر الهضم والغثيان والقئ وعلاج فعال لانتفاخ البطن والغازات.

 

المقادير:

- ملعقة كبيرة من أوراق البابونج

- كوب ماء


طريقة تحضير وصفة البابونج

- سخن الماء ثم أضف ملعقة البابونج وانتظر حتى يغلى ثم أتركه يبرد لمدة 7 دقائق ثم اشربه.


وإليك أبرز فوائد الزنجبيل:
 

- يعزز المناعة هذا العصير الصحى هو أيضا جيد للمناعة خاصة لدى المسنين والأطفال، حيث إن الجزر يحتوى على فيتامين A و C الذين يعززوا الخلايا المناعية، وعلى وجه الخصوص، فيتامين (أ) يحسن إنتاج خلايا الدم البيضاء، التى تساعد على التخلص من مسببات الأمراض التى تمهد الطريق للأمراض.

أما الزنجبيل فإنه يقوى جهاز المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى ذلك، يحسن الدورة الدموية، وهذا يعنى وصول المزيد من الأكسجين إلى الأنسجة لإزالة السموم التى تضعف جهاز المناعة.

- يعزز صحة الجهاز الهضمي عصير الجزر يعمل على تقوية الأغشية المخاطية للمعدة والقولون ويساعد على علاج الإمساك، أما الزنجبيل يساعد على تحفيز الهضم فهو يقلل من الغثيان والألم والالتهاب، ويعالج حرقان وانتفاخ المعدة وطارد للغازات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق