خطة قطرية لإبقاء الإرهاب في ليبيا عبر المهاجرين الأفارقة

السبت، 26 يناير 2019 05:00 م
خطة قطرية لإبقاء الإرهاب في ليبيا عبر المهاجرين الأفارقة
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر

محاولات مضنية ينفذها النظام القطري الداعم للإرهاب، لغسل سمعته من سجل الإرهاب، ورسم صورة وهمية بدعمها للعمل الإنسانى فى البلاد الفقيرة، ومزاعم إغاثة المنكوبين بفتات المساعدات، كذلك الزج بنفسها في قضايا إقليمية. 

تقرير لقناة "مباشر قطر"، قال إن تحمل قطر لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة، خدعة جديدة من نظام الحمدين لاختراق الأراضى الليبية، فبعد الفضائح المتتالية، التى منى بها النظام القطرى فى القارة الإفريقية سعى لاختراقها بخطة جديدة.

واستغل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لقاءه مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، أعلن إنشاء صندوق برعاية الاتحاد الأفريقي لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في ليبيا إلى بلادهم، وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم.

 

95431-d4bf4ed1-532d-47d9-a955-2d7ac9f52230

 

وتساهم قطر في الصندوق بمبلغ عشرين مليون دولار، زاعمة أن مشاركتها تأتي في إطار الرؤية الداعمة للعمل الإنساني والتنموي في دول الاتحاد الأفريقي، وتخفيفاً للظروف المعيشية الصعبة لهؤلاء المهاجرين. يضيف التقرير أنها خطوة لإنقاذ ميليشيات الإرهاب المدعومة قطريا في ليبيا، من خلال استغلال حاجة الشباب المهمش لإنقاذ أذنابه بليبيا بعد هزائمهم الأخيرة، وتجنيدهم بصفوف داعش، بالإضافة إلى عرقلة الانتصارات الأخيرة للجيش الوطني الليبي، وتمديد حالة الفوضى. 

وونقل موقع قطريليكس، المتخصص في الشأن القطري، عن مصادر قوله، إن ليبيا من أكبر الدول على مستوى العالم لعبور المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر سواحلها، حيث تكتظ مراكز الإيواء في هذا البلد بالآلاف من المهاجرين الذين قامت الأجهزة الأمنية الليبية بإنقاذهم فى عرض البحر أو أوقفتهم داخل البلاد. 

 

 

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة في نهاية ديسمبر الماضي أنها أعادت طواعية أكثر من 16 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم خلال العام 2018، مقابل إعادة قرابة 20 ألف مهاجر في العام 2017.

 

21508-21508-قطر-وتمويل-الارهاب

وعلق المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن تنظيم الحمدين حول قطر إلى مكب نفايات، جمع المرتزقة والخونة والإرهابيين من كل مكان وجعلهم يتصدرون المشهد، وسعى لتغييب الشعب القطرى الذى أصبح أقلية فى وطنه 12% من عدد السكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق