تجرؤ ابراهيم عيسي على "الصيام" وعشوائية الفتاوى.. تناقشها "دينية البرلمان" هذا الأسبوع

الأحد، 27 يناير 2019 05:00 ص
تجرؤ ابراهيم عيسي على "الصيام" وعشوائية الفتاوى.. تناقشها "دينية البرلمان" هذا الأسبوع
مصطفى النجار

 

تفتح لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الأحد، ملف التجرؤ على الدين الإسلامى، وانتشار الفتاوى.
وأبرز طلبات الإحاطة التى تناقشها اللجنة اليوم الأحد، هو طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبداللطيف الطحاوي، بشأن تجرؤ الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج تليفزيوني بقناة الحرة، على ركن الإسلام (الصيام).
كما ستناقش اللجنة بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع القانون المقدم من السيد النائب عبدالباقي تركيا و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 والمعدل بالقانون رقم 13 لسنة 2012 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.
غدًا الاثنين، وتستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف، في اجتماعها المشترك مع مكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، الخطة والموازنة، نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون "إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية". 
وتستمر مناقشات اللجنة ل نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون "إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية"، وذلك في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، الخطة والموازنة.
 
ويوم الثلاثاء، تناقش الشئون الدينية والأوقاف،  طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحميد الدمرداش، بشأن انتشار الفتاوى والآراء الدينية التي تثير الكثير من المشاكل والقلاقل في المجتمع وتضر بأمنه واستقراره، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود العتماني، بشأن سرعة إحلال وتجديد معهد فتيات المطرية بالدقهلية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق