مطالبات حكومية بإصدار تراخيص لمهن «السباك والسايس والكهربائي»

الإثنين، 28 يناير 2019 08:00 م
مطالبات حكومية بإصدار تراخيص لمهن «السباك والسايس والكهربائي»
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
مصطفى النجار

 
طالب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة عودة إصدار التراخيص اللازمة لممارسة بعض المهن مثل السباك، والسايس، والكهربائي، وفني تصليح التليفزيونات والأجهزة الكهربائية.
 
وقال المصيلحي خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب: «ممارسة السباكة تتم بدون ترخيص والكهربائي أيضًا بدون ترخيص، ولايجوز بناء علي الدستور والقوانين المنظمة للعمل، فرض تسعيرة جبرية الا في حالة طارئة.. ومع احترامي للبرلمان فأنكم عليكم أن تقدموا ما يثبت أننا في جلسة طارئة لتحديد أسعار على السلع من جانب الحكومة».
 
ووجه وزير التموين حديثه لنواب الشعب، قائلًا: «هناك قانون خرج من حضراتكم لتحديد أسعار سلع معينة لمدة محددة، نحن نخلط بين نتيجة التحول والإصلاح الاقتصادي وتغير الأسعار».
 
جاء ذلك تعقيبًا علي انتقاد النائبة هالة ابو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، لارتفاع أسعار السلع في المحلات عن سعر التكلفة وفواتير الشراء الفعلية بسعر الجملة.
 
وتابع الوزير: «لنا كوزار ة حق في محاسبة المحال في كتابة الأسعار علي السلعة وطلب فواتير الشراء الخاصة بالسلع في المحلات»، ضاربا مثلا: «كوباية الكركدية في مكان ثمنها جنيه وفي مكان معين ومناخ معين بـ2 جنيه، لكن لازم أعرف قبل ما أدخل ألاقيها بـ2 جنيه».
 
 
وشدد علي ضرورة المنافسة ودعم الحرية الاقتصادية الملتزمة المنضبطة،مضيفًا: «عندنا مشكلتين أن الشركات الكبيرة التي تعمل في النور ملتزمة وتخاف علي نفسها أكتر من خوفنا عليها». 
 
واستطرد: «للعلم التموين عندما تجد محل دون رخصة بترسل للمحافظ المختص، ضارًبا مثال بأن الوزارة وجدت في مدينة العاشر من رمضان مخابز تعمل بدون رخصة وأرسلت لرئيس جهاز المدينة لغلقها ولم يغلقها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق