في عام.. قادة العالم في حضرة الآثار المصرية (صور)

الإثنين، 28 يناير 2019 07:00 م
في عام.. قادة العالم في حضرة الآثار المصرية (صور)
الرئيس إيمانويل ماكرون أمام معبد أبو سمبل
شيريهان المنيري

تظل مصر أرض الحضارة والآثار التي تذهل العالم وتبقى محط أنظاره مهما طال الزمن ومرت السنوات. واعتاد رؤساء وقادة العالم على مدار التاريخ انتهاز الفرص أثناء زياراتهم إلى مصر للتعرف بشكل أقرب على آثار مصر الفرعونية وتاريخها ومعالمها السياحية.

ولعل أبرز هؤلاء الزعماء كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، والمستشار الألمانية أنجيلا ميركل.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استهل زيارته لمصر، التي بدأت أمس الأحد بزيارة معبد أبوسميل في أسوان بصحبة زوجته برجيت وعدد من المسؤولين الفرنسيين في مقدمتهم وزير الخارجية جان إيف لودريان.

وقبيل توجهه إلى القاهرة اليوم الاثنين، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيارة الكاتدرائية بالعباسية ولقاء البابا تواضروس، ومشيخة الأزهر الشريف ولقاء الدكتور أحمد الطيب.

 

ماكرون 1
 
ماكرون
 

زيارة الرئيس الفرنسي لا تُعد الأولى من نوعها على مدار عام مضى، والذي شهد حضور عدد من القادة والمسئولين الغربيين إلى مصر، وحرصهم على زيارة آثارها ومعالمها التاريخية.

 

في مطلع يناير الجاري اصطحب عالم الآثار المصرية البارز، الدكتور زاهي حواس ملك بلجيكا، فيليب وأسرته في زيارة استغرقت 4 أيام، شملت الأهرامات وأبوالهول والأقصر وأسوان.

 

عدد كبير من وسائل الإعلام العالمية قامت بتغطية زيارة سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب إلى القاهرة في أكتوبر من العام الماضي، والتي زارت خلالها منطقة الأهرامات وأبوالهول، وقامت بنفسها بما يشبه الحملة الترويجية للسياحة في مصر عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا. هذا وتم تداول صور زيارتها للأهرامات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الأوساط الغربية.

ميلانيا
 
ميلانيا 2
 

وفي الشهر ذاته زار نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ تمثال أبوالهول ومنطقة الأهرامات بالجيزة، ومشروع تطوير هضبة الأهرامات.

نائب رئيس الصين والوزيرة رانيا المشاط
نائب رئيس الصين والوزيرة رانيا المشاط

 أيضًا قام وزير الخارجية السلوفاكي، لوكاس باريزك بزيارة منطقة الأهرامات والبانوراما في سبتمبر من العام الماضي، على هامش زيارته لمصر في ذاك الوقت، ملتقطًا العديد من الصور التذكارية في جميع الأماكن التي زارها وتجول بها.

وزير الخارجية السولفاكي
وزير الخارجية السولفاكي

وفي أغسطس من 2018، زار رئيس فيتنام، تران داي كوانج منطقة الأهرامات وأبوالهول، وقد أبدى  الرئيس الفيتنامي إعجابه بما شاهده من حضارة وآثار، لافتًا إلى أن الإنسان الذي استطاع بناء هرم يمكنه أن يفعل أي شئ.

رئيس فيتنام
رئيس فيتنام

 

وقام وزير خارجية إيطاليا في الشهر ذاته زيارة منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، في إطار زيارته إلى مصر، معربًا عن سعادته بجولته داخل الهرم الأكبر واصفًا الأمر بالنسبة له كـ«المغامرة المثيرة».

وزير خارجية ايطاليا 2
 
وزير خارجية ايطاليا
 

هذا وزار رئيس البرتغال، مارسيلوا دي سوسا منطقة الأهرامات بالجيزة، معربًا عن سعادته بهذه الجولة خلا لقاءه بوزير الآثار خالد العناني الذي قام بمصاحبته والشرح الآثري له.

رئيس البرتغال
 

كما أصبحت مصر وجهة العديد من المشاهير في مجالات كافة مثل الفن والرياضة بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة الماضية يأتون لزيارة آثارها والتعرف على حضارتها من مختلف أنحاء العالم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق