تطورات على الأرض اليمنية في 24 ساعة.. سيطرة الجيش وخسائر حوثية وتغييرات أممية

الأربعاء، 30 يناير 2019 10:00 ص
تطورات على الأرض اليمنية في 24 ساعة.. سيطرة الجيش وخسائر حوثية وتغييرات أممية
اليمن

تطورات جديدة شهدتها اليمن في الساعات القليلة الماضية، تكشف انحطاط الجماعة الحوثية ومحاولة إفشالها بكل الطرق اتفاق السويد، حيث شهد سوق شعبي بوسط مدينة المخا، انفجار نجم عن عبوة ناسفة، يتوقع أنها زرعت بأيادي المتمردين الحوثيين.

ولقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات إثر الانفجار، الذي وقع في محافظة تعز باليمن، فيما أكدت وسائل إعلام عربية قبول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش استقالة الرئيس الهولندي لبعثة المراقبين الأممين في اليمن كاميرت، والذي عين قبل شهر واحد، على خلفية انتهاكات ميلشيات الحوثي.
 
ومن بين التطورات الهامة التي شهدتها اليمن، هو التقدم الذي احرزه الجيش اليمني حيث الاستيلاء على مواقع استراتيجية بمديرية "كتاف" بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي.
 
وبدعم من مروحيات التحالف العربي، شنت قوات الجيش الوطني اليمني هجوما مباغتا على مواقع الميليشيا الحوثية في مديرية "كتاف"، حيث تمكن الجيش من تحرير سلسلة جبال "سحامة" ومرتفعات "العاديات" وجبال "الوقار" و "الهيج" و "السودة"، فيما أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير 4 سيارات عسكرية تابعة لهم، وقتل جميع من كانوا بداخلها، وأسر أحدهم.
 
وخلال محاولة تسلل ميليشيا الحوثي الانقلابية الفاشلة إلى مواقع قوات الجيش اليمني في شمال مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة، قتل 5 من العناصر المتمردة،  وقال مصدر عسكري بلواء العاصفة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، إن قوات الجيش اليمني تمكنت من إحباط محاولة تسلل قامت بها الميليشيات الإنقلابية إلى مواقع الجيش الوطني وكبدتهم خسائر بشرية فادحة.
 
وفي صعدة، قتلت قوات الجيش اليمني 20 عنصرا من ميليشيا الحوثي بينهم قيادي في معارك بالمحافظة التي تقع شمالي اليمن، وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" أمس الاثنين إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين عقب هجوم مباغت شنته قوات الجيش على مواقع تمركز الميليشيا في مثلث باقم، تمكنت خلاله من قطع خطوط إمداد الميليشيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا