تأجيل قضية التخابر مع حماس بسبب غياب محمد مرسي

الثلاثاء، 29 يناير 2019 12:37 م
تأجيل قضية التخابر مع حماس بسبب غياب محمد مرسي
الرئيس الأسبق محمد مرسي
كتب - أحمد متولي

قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل جلسة استكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و23 من قيادات جماعة الإخوان، المتهمين في قضية التخابر مع حماس، لجلسة 17 فبراير المقبل.

وجاء قرار التأجيل حسبما أعلن المستشار محمد شيرين فهمي، بسبب تعذر نقل الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمتهمين، من السجون، لـ"دواع أمنية".

يواجه المتهمون ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد فى كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأى العام لخدمة أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتى قطر وتركيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة