المجنسون ينتصرون على الإمارات.. طفل قطري: نحن لم نشارك في كأس آسيا

الثلاثاء، 29 يناير 2019 07:00 م
المجنسون ينتصرون على الإمارات.. طفل قطري: نحن لم نشارك في كأس آسيا
صلاح بن غانم العلي وتميم بن حمد والطفل

يسعى تنظيم الحمدين- حكومة قطر- إلى تحقيق إنجازات وانتصارات إعلامية يحاول بها إقناع ذاته وشعب الدوحة بنجاحه الوهمي في إدارة شؤون قطر.
 
قطر الحمدين تحاول إثبات ذاتها على كافة الأصعدة ليس فقط سياسيًا واستراتيجيًا ولكن أيضًا في المجال الرياضي، ولعل حصولها على حق استضافة مونديال (2020) جاء محققًا لجزء كبير من طموحها وآمالها في أن تُصبح عاصمة الرياضة في العالم، ولهذا اتجهت الدوحة إلى سياسة التجنيس لدعم منتخباتها الرياضية وبالأخص الخاصة بكرة القدم وكرة اليد.
 
 
ويحوذ ملف التجنيس في قطر بشكل عام على حيز كبير من سياساتها وهو ما يغضب سكان قطر الأصليين، فقد أصبحوا يشعرون بالغربة على أرضهم التي أصبحت حمايتها أيضًا من قبل القوات التركية وعناصر الحرس الثوري الإيراني إلى جانب القوات الأمريكية المتواجدة على أراضي الدوحة حيث قاعدة «العديد» الجوية.
 
ولكن يبدو أن سياسات قطر لتحقيق اسما لها من خلال التجنيس، جاء على خلاف ما توقع نظام الحمدين، فقد قصف طفلا صغيرا، عن طريق منصة قطر الإعلامية (beIN sport)، صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة القطري، عقب فوز فريق تنظيم الحمدين، على نظيره الإماراتي.
 
فقد قال الفتي، الذي لا يتجاوز عمره الـ14 ربيعا، أن قطر لم تنتصر على الإمارات، لافتا إلى أن قطر ليس لديها فريق يلعب الكرة، وإنما هم أشبه لاعبين، يرتدون القميص القطري، ولكن ينتمون إلى دول أخرى، مكنهم التجنيس من اللاعب في صفوف فريق تنظيم الحمدين.
 
يذكر أن وكثيرًا ما أعربت عدد من الحسابات القطرية عبر السوشيال ميديا عن غضبها واستياءها تجاه تجنيس اللاعبين، والإشارة إلى تحقيق نجاحات رياضية لا يشعرون بالسعادة تجاهها في ظل تجنيس اللاعبين الذي فاق الحدّ، أو الاعتماد على استعارة محترفين أجانب.
 
وعلى الرغم من محاولات قطر تجاهل ذلك الأمر والاستمرار في سياساتها إلا أن واحد من أبرز الفنانين القطريين المشجعين كشف حقيقة الأمر وما أصبح الشعب القطري يُعاني منه في ظل سياسات التجنيس. ووجه الفنان القطري عبدالرحمن الماس صفعة مُحرجة لمذيع تلفزيون قطر الرسمي، راشد عبدالله المهندي، في إحدى ليالي «رياضة وليلة» في إطار تغطيات كأس آسيا 2019، والذي سأله عن سبب العزوف عن حضور الرابطة للملاعب؛ ليفاجئ برده مجيبًا إياه عن السبب، قائلًا: «تدري ما هو السبب.. أول ما تروج تشجع المفروض تشجع أخوك.. ولدك.. فريقك، لكن الآن في الغالب لا تعرفه»، مضيفًا: «كنت أتمنى أن يخففون اللاعبين الأجانب في الأندية.. الأول كان لاعب واحد أو 2 ثم أصبحوا 8 وهكذا..».
 
وعلى الرغم من محاولة المذيع القطري احتواء الموقف، إلا أن «الماس» استمر في الردّ عليه والسخرية من الأمر، مؤكدًا على رغبته في تقليل اللاعبين المجنسين وغير القطريين في منتخبات قطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة