أول تعليق من البرلمان بعد إقالة رئيس حي العجوزة لوصفه المواطنين بـ"الأوباش"

الأربعاء، 30 يناير 2019 03:00 م
أول تعليق من البرلمان بعد إقالة رئيس حي العجوزة لوصفه المواطنين بـ"الأوباش"
مصطفى النجار

شغل قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى بإقالة جمال الشبكشى رئيس حى العجوزة من منصبه، ونقله للعمل بديوان عام المحافظة حتى بلوغه السن القانونية وإحالته للمعاش، على خلفية أساءته للمواطنين بوصفهم بالأوباش، نواب البرلمان.
 
وكانت قد نشرت «صوت الأمة» نص إساءة اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة بمحافظة الجيزة، لأهالي إمبابة وبولاق الدكرور، ووصفهم بـ«الأوباش والبلطجية».
 
النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قال إن تجاوب وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي، نحو تجاوز رئيس حي العجوزة اللواء جمال الشبكشى، فى حق المواطنين والأهالي بإمبابة والعجوزة، يؤكد علي  تقدير الدولة المصرية للمواطنين وعدم قبول إهانتهم مهما كانت التحديات قائلا:" تجاوب الحكومة فى تجاوز رئيس حي العجوزة يؤكد أننا أمام دولة تحترم كرامة المصريين علي الأرض وليس الورق".
 
وأكد أن تحرك الوزير تجاه هذا التجاوز نابع من تقديره واحترامه للأهالي الذين يمثلهم في البرلمان، وأنه لا يجوز التجاوز فى حق الأهالي مهما كانت التحديات، مشيرًا إلى أن مبدأ التجاوز غير مقبول إطلاقا وعلى المسؤولين في الحكومة إدراك هذا الأمر، قائلا:" تجاوب الحكومة رسالة كبيرة بحق المصريين".
 
ولفت "الحسيني" إلى أنه تقدم بالمذكرة لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، ووزير التنمية المحلية، بعد الواقعة التى حدثت فيها التجاوز إبان اجتماع للجنة الإدارة المحلية، وخلال 24 ساعة كان التفاعل من جانب وزير التنمية المحلية، والذي نشكره  وأيضا المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، موجها الشكر أيضا لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال.
 
وأوضح أن تحركه تجاه التجاوز من جانب حرصه علي المواطنين، ولا توجد أي إشكالية شخصية بين رئيس الحي إطلاقًا، لافتًا إلي أن ذلك رسالة للمسئولين بمختلف القطاعات، مشيدًا أيضا بالتفاعل والتجاوب من جانب الحكومة.
 
جدير بالذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أصدر قرارا بندب اللواء جمال إسماعيل محمود السعيد رئيس حى العجوزة، للعمل بديوان عام محافظة القاهرة وذلك حتي بلوغه السن القانونية وإحالته للمعاش لقيامه بألفاظ غير لائقة خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية يوم الاحد الماضى، ووصفه للأهالي بالبلطجية والأوباش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة