الـ 10 المبشرون بجنة البيت الأبيض.. أوبرا وينفري على رأسهم

الجمعة، 01 فبراير 2019 01:00 م
الـ 10 المبشرون بجنة البيت الأبيض.. أوبرا وينفري على رأسهم
الانتخابات الأمريكية
كتب مايكل فارس

شهدت الأيام الماضية سجالا بين رجلين، تخطيا السبعين من العمر، حول قدرة كل منهما على هزيمة الآخر، أحدهما الرئيس الحالى للولايات المتحدة وآخر نائب الرئيس السابق. وتقول صحيفة "واشنطن بوست" فى تقرير عن أبرز المرشحين الديمقراطيين المحتملين لسباق الرئاسة الأمريكى لعام 2020.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه الترشح فى السباق الرئاسى القادم فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2020 برغم كل المصاعب التى يواجهها فى إدارته ورؤيته للعالم والسياسة الدولية، الأمر الذى أكسب دولته خلافات واسعة فى مجمل الملفات مع مختلف دول العالم.

ويتسابق أكثر من 10 أسماء مرشحة لخلافة ترامب فى البيت الأبيض، فقد أعلنت كيرستن جيليبراند عضو مجلس الشيوخ فى الولايات المتحدة الأمريكية-52عاما - والتى تعد من أهم و أبرز المعارضين للرئيس الأمريكي ترامب، كما أنها مناصرة القضايا النسائية ومنها حركة "مى تو"، ترشحها للانتخابات الرئاسية، وتنضم جيليبراند إلى لائحة طويلة من الديموقراطيين المرشحين لمنافسة ترامب في 2020، وستكون ثالث امرأة تسعى للفوز بترشيح الحزب.

لقد أعلنت كيرستن جيليبراند عن عزمها الترشح وقالت لمقدم البرامج ستيفن كولبرت على شبكة "سي.بي.اس" التلفزيونية، سأترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة،  معلنة فى الوقت ذاته عن أهدافها ومنها تحسين الرعاية الصحية للعائلات الأمريكية وتحدي المصالح الخاصة وأنظمة النفوذ المترسخة في واشنطن والتصدي لـ "الفساد والطمع السياسى".

ومن أبرز المرشحين على الرئاسة الأمريكية بحسب واشنطن بوست الأمريكية، كل من  السيناتور بيرنى ساندرز، وقد خاض السباق التمهيدى الماضى أمام هيلارى كلينتون، وهو سياسى تخطى من العمر 70 عاما أيضا، وأيضا  السيناتور البارزة عن ولاية ماسوشستس، و إليزابيث وارين والتى تعد من أشد معارضى ترامب، وسبق أن وصفها مرارا ببوكاهانتس، وكذلك  جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، و السيناتور عن وكلاية كاليفورنيا كامالا هاريس، وأوبرا وينفرى، المذيعة الأمريكية الشهيرة، و السيناتور عن ولاية نيو جيرسى كورى بوكر، و السيناتور عن ولاية نيويورك كيرستين جيليبراند، والسيناتور  عن ولاية كونيكتيكت كريس مورفى.

وبخلاف العشرة السابقين وهم الأكثر حظا وشعبية، ينتوى الترشح أيضا عدد من حكام الولايات ومنهم  حاكم فرجينيا السابق تيرى ماكوليفى، و حاكم ماسوشستس السابق ديفال باتريك، و حاكم نيويورك أندرو كومو، وحاكم مونتانا ستيفين بولوك.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق