ابن مين في مصر؟.. لجنة برلمانية تناقش أزمة عدم تعيين مواطن بشركة بترولية

السبت، 02 فبراير 2019 02:00 م
ابن مين في مصر؟.. لجنة برلمانية تناقش أزمة عدم تعيين مواطن بشركة بترولية
النائب طلعت السويدي
مصطفى النجار

لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، تستكمل غدًا الأحد، في اجتماعها الصباحي، مناقشة رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية في مواجهة العقبات التي تواجه توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة الوادي الجديد.
 
كما تناقش اللجنة بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية خير بالصحراء الشرقية ج. م. ع.
 
أيضًا يضم جدول أعمال اللجنة غدًا، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب، إلا أن الملفت للنظر هو طلب الإحاطة المقدم من النائب رزق راغب، بشأن استبعاد "شادي صبحي مستور" من التعيين بالشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين، بالرغم من اجتيازه الاختبارات المطلوبة، وإدراج اسمه ضمن كشف المقبولين.
 
كما ستناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبده عرجاوي، بشأن عدم التزام شركات البترول الموجودة بمدينة أدكو بمحافظة البحيرة بالمعايير والقياسات البيئية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم عبدالعزيز حجازي، بشأن أهمية استبعاد الشركات التركية من الدخول في مناقصات حكومية بقطاعات حيوية كالبترول لإمداد خطوط أنابيب البترول والغاز الطبيعي داخل الوطن.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة