أخطاء يرتكبها الرجل يوميا تؤثر على القدرة الجنسية

الأحد، 03 فبراير 2019 06:00 م
أخطاء يرتكبها الرجل يوميا تؤثر على القدرة الجنسية
القدرة الجنسية

 
مهما كان سنه ومرحلته العمرية، فإن الرجل بيده أن يحافظ علي عمره الجنسي وقدراته، إذ أن الكثير من الرجال يرتكبون الأخطاء اليومية التي قد تؤثر علي قدرتهم الجنسية، وفقا لتقرير نشر بموقع lifestyle الطبي.
 
وقدم الموقع، بعض النصائح للرجل قد تجعله يحافظ علي عمره الجنسي، إذ نصح  التقرير بضرورة أن يتوخى الرجل الحذر من الإجهاد الزائد وشدة التحميل علي الجسم مما يعرقل من قدراته الجنسية وأدائه ويجهد عضلاته.
 
وحذر lifestyle، من السهر الزائد عن الحد الذي يضر بالساعة البيولوجية ويجعل الهرمونات الذكرية كالتستستيرون مضطربة. وأوضح التقرير أن زيادة الوزن أيضا أحد أهم المؤثرات السلبية على القدرة الجنسية للرجل، خاصة أن الدهون سبب رئيسي في عرقلة الحركة الطبيعية للدورة الدموية في الجسم.
 
ويحذر تقرير lifestyle كذلك، من أنظمة الريجيم القاسية التي يتبعها بعض الرجال ما قد يحد من نسب وحصص الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم لمزاولة العلاقة الزوجية، فالزنك والسيلينيوم والأوميجا والفوليك كلها عناصر قد تختفي في الأنظمة القاسية لإنقاص الوزن مما يضر بالقدرة.
 
الرغبة الجنسية
 
من ناحية أخرى، ذكر موقع صحتك الطبي، أن هناك بعض الطرق التي تعزز من القدرة الجنسية، إذ يمكن لبعض الفواكه أن تحفز الرغبة الجنسية لدى الرجال، مثل التين والموز والأفوكادو على سبيل المثال، حيث يشيع الاعتقاد بأن تلك الأنواع من الفاكهة تماثل المنشطات الجنسية. 
 
ورغم عدم وجود دليل علمي كاف على هذا الأمر، إلا أنه لا ضير من التجربة، وخاصة أن تلك الفواكه تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن من تدفق الدم للأعضاء التناسلية، ما يعني ممارسة جنسية أفضل.
 
كذلك يمكن للقلق والتوتر والشعور بالضغط النفسي المستمر التأثير على الرغبة الجنسية بشكل سلبي للغاية، وذلك بغض النظر عن الصحة البدنية الجيدة للجسم. لذا يحبذ التخلص من ذلك التوتر والقلق عبر ممارسة التمارين الرياضية أو التأمل أو سماع الموسيقى الهادئة للاسترخاء.
 
الجنس
 
وبحسب «صحتك»، فإن الثقة بالنفس والرضا عن الحالة الجسدية تؤثران على الرغبة الجنسية، إذ أن اتباع نمط حياة غير صحي متمثل في نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة الرياضة، قد يتسببان في حالة من عدم الرضا عن شكل الجسم وصحته وفقدان الثقة في الذات، الأمر الذي سينعكس بدوره على انعدام الرغبة في ممارسة الجنس والاستمتاع به. لذا يجب دعم الثقة بالنفس عبر التركيز على الميزات الذاتية بدلا من العيوب، والتركيز على الاستمتاع أثناء العملية الجنسية.
 
وذكر الموقع، أنه يجب دوما الحرص على مد جسور التواصل بين الزوجين والحديث بشكل منفتح حول العلاقة الحميمية وطبيعة الرغبة الجنسية لدى الطرفين. إذ إن ذلك التواصل والحديث هو السبيل الأمثل لعلاقة جنسية صحية وسليمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق