استثمر في مصر.. كيف يروج البرلمان لجذب المستثمرين الأجانب؟

الإثنين، 04 فبراير 2019 10:09 ص
استثمر في مصر.. كيف يروج البرلمان لجذب المستثمرين الأجانب؟
جانب من الاجتماع
مصطفى النجار

 
أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على الدور المنوط بهيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر، ومدى التطور في هذا الدور، مشيرا إلى ما تضطلع به اللجنة من لقاءات بالسفراء والوفود الأجنبية من تعريف بقانون الاستثمار.
 
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة وبحضور النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة اجتماعا مع الدكتور محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد يوسف رئيس قطاع الترويج، وإيهاب عز الدين مستشار رئيس الهيئة وذلك لمناقشة دور الهيئة في الترويج للاستثمار في مصر والتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في هذا الشأن.
 
وأضاف رئيس خارجية النواب، أن اللجنة لمست خلال لقاءاتها الدولية ضرورة التواصل بين الهيئات والوزارات المصرية المعنية والعمل بروح الفريق وتذليل آية مشكلات تجابه المستثمر.
 
 من جانبه، أكد على الدور الذي تضطلع به لجنة العلاقات الخارجية في الترويج للفرص الاستثمارية المصرية وأن هذا الاجتماع يأتي في سياق التعاون مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن.
 
وطالب النائب طارق الخولي، ممثلو هيئة الاستثمار بتحديد المشكلات الماثلة مع بعض الجهات والمشكلات المرتبطة بالاستثمار الأجنبي وموافاة لجنة العلاقات الخارجية بذلك.
 
وتساءل الخولي، عن مدى جاهزية هيئة الاستثمار لتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي والمجالات الاستثمارية التي تتجه لها الاستثمارات الأجنبية في مصر وترتيبها من حيث حجم الاستثمار الدولي.
 
وقد عرض الدكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار ومرافقوه جهود هيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر وما تم استحداثه من آليات وخاصة مركز خدمات المستثمرين.
 
ولفت ممثلو هيئة الاستثمار إلى أن مصر تحتل حالياً المرتبة الأولى أفريقياً والثانية عربياً من حيث المستوى الاستثماري، وأنها بصدد القيام بالعديد من الإجراءات التي ستسهم بشكل كبير لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر.
 
وأكد ممثلو هيئة الاستثمار على الجاهزية التامة لجذب المزيد من الاستثمارات الأفريقية وخاصةً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وذلك عن طريق القيام بالعديد من الاتفاقيات وبرامج التدريب مع بعض الدول الأفريقية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة