ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي الأحد 3-2-2019

الإثنين، 04 فبراير 2019 11:00 ص
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي الأحد 3-2-2019
فريق الأهلي
كتب شريف إبراهيم

 
شهدت أخبار الأهلى أمس الأحد 3-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم «صوت الأمة» في السطور التالية.

لاسارتي يمنح سيد عبد الحفيظ صلاحيات فنية في الأهلي

منح الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعض الصلاحيات الفنية بجانب عمله الإداري، حيث أصبح عبد الحفيظ يحضر جميع الاجتماعات الفنية الخاصة بحسم بعض الأمور ومنها حسم القائمة الافريقية وقائمة المباريات، بل وصل الأمر لحضور عبد الحفيظ لبعض الاجتماعات الفنية مع لاسارتى ومعاونية الأجانب فقط، دون حضور محمد يوسف المدرب العام والمدرب سامى قمصان.
 
وكان لسيد عبد الحفيظ دور كبير فى قيد محمود وحيد بالقائمة الافريقية نظراً لقناعته التامة بإمكانياته وهو ما نجح فى اقناع الخواجه به، وأصبح سيد عبد الحفيظ هو من يبلغ اللاعبين الذين يتم استبعادهم من قائمة المباريات، كما أصبح له دور فى منح اللاعبين التعليمات الفنية والقاء جزء من المحاضرات، حيث يقوم لاسارتى فى ختام كل محاضرة، بسؤال سيد عبد الحفيظ عن رغبته فى الحديث بأياً من الأمور الفنية أوالإدارية.

حسين الشحات جاهز لقيادة هجوم الأهلي أمام إنبي غدا في الدوري

أكد مسئولو الأهلى على جاهزية حسين الشحات صانع ألعاب الفريق لمواجهة إنبى المقرر إقامتها غدا الثلاثاء فى بطولة الدورى العام، وتعرض حسين الشحات لكدمة فى مواجهة الأهلى وسيمبا التنزانى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى حسمها الفريق الأحمر بخماسية نظيفة.
 
 كما يستعيد الأهلى فى مواجهة إنبى خدمات الثلاثى حمدى فتحى وإسلام محارب والحارس على لطفى، بعد تعافيهم من الإصابة حيث اشتكى محارب من إصابة فى العضلة الخلفية، بينما تعرض لطفى إلى كدمة فى الكتف، فيما اشتكى حمدى فتحى من إصابة فى العضلة الضامة.

هاشتاج «جمهور الأهلي وراك يا خطيب» يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج بعنوان: «جمهور الأهلى وراك يا خطيب»، قائمة الأكثر تداولاً بموقع تويتر، حيث قدمت الجماهير الدعم والمساندة للنادى ورئيسه، ومن بينهم حسام أحد مشجعى النادى الأهلى علق قائلاً: «بيبو أسطورة رياضية وإدارية وأخلاقيه لن تتكرر».
 
أما محمود فعلق قائلاً: «على جمهور الأهلى أن يشعر بالفخر بوجود رئيس يشهد له بدماسة الخلق والاحترام»، أما خالد مصطفى فقد علق بقوله: «محتاجين نعمل هاشتاج لطلب بناء الاستاد عن طريق الاكتتاب فى البورصة لإدارة النادى الأهلى ياريت يتفعل».

محمود الخطيب يترأس اجتماع مجلس إدارة الأهلي الليلة

يترأس محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، اجتماع مجلس إدارة ناديه المقرر إقامته مساء اليوم الإثنين، والذى يقام لاستكمال باقى الملفات التى لم ينته منها خلال اجتماعه الأخير الأربعاء الماضى.
 
كان مجلس الأهلى قرر فى جلسة الأربعاء الماضى اعتبار الجلسة ممتدة، كما قرر المجلس اعتماد اجتماعات لجنة شئون العضوية، برئاسة إبراهيم الكفراوى ونائبه طارق قنديل، عضوى مجلس الإدارة فى ظل الإقبال الكثيف على الاشتراك فى عضوية النادى الأهلى.

سيد عبد الحفيظ: المنافسة على الدورى قوية.. والأهلي استعاد 70% من شخصيته

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن فريقه استعاد شخصيته وهويته بنسبة 70%، مشيرا إلى أن اللاعبين لا بد أن تترسخ عندهم هذه الصفة ليكونوا قادرين على التحكم فى «ريتم المباريات».
 
وأضاف عبد الحفيظ خلال تصريحات لـ قناة أون سبورت مع الإعلامى سيف زاهر، أنه من المهم جدا أن يكون مستوى اللاعبين البدلاء فى النادى الأهلى على قدر الأساسين، حتى لا ينتاب الجهاز الفنى القلق من أى ظروف طارئة، ولذلك حرص مسئولى القلعة الحمراء على دعم الفريق بصفقات سوبر فى الانتقالات الشتوية الماضية.
 
وتابع مدير الكرة بالأهلى، أنه لا بد من انعقاد اجتماع تحضيرى من المسئولين للموسم المقبل، للاتفاق على كافة التفاصيل وجدول المباريات وقوائم اللاعبين وموعد انتهاء السابقة المحلية بحضور مندوب من كل نادى ولكن للأسف هذا لم يحدث.
 
وتحدث عبد الحفيظ عن احتدام منافسة الدورى خلال الموسم الحالى: «كل بطولة ولها حلاوتها مواسم 2014 وما بعدها كانت قوية، مؤكدا أنه يخوض كل منافسة بهدف الفوز بها وتحقيق أكبر الأهداف».

عمرو جمال يكشف كواليس قيده في قائمة الأهلي وعرض الزمالك 

كشف عمرو جمال مهاجم الأهلى، كواليس قيده فى قائمة الفريق الأحمر المحلية، فى يناير الماضى، وقال خلال تصريحات لقناة ناديه: «منذ عودتى إلى النادى الأهلى، كانت فترة إعارتى تنتهى فى فنلندا فى شهر 8، وهو ما صعب عودتى للنادى فى ظل إغلاق باب القيد»، وتابع قررت التدريب مع الفريق و تلقيت عدة عروض من المغرب والبرتغال ولكن للأسف الموضوع توقف، بسبب عدم قدرتى باللحاق بالكشف الطبى، فلذلك لم ينجح انتقالى لهذا النادي.
 
وأوضح: «وضعت أولويتى للنادى الأهلى من خلال التمرين بشكل جاد للغاية، وتلقيت عرضا من النجم الساحلى، وعقدت جلسة مع سيد عبد الحفيظ وطلب منى البقاء فى الفريق وأبلغنى بأننى عنصر هام وهذا كان اتفاق بينى وبينه»، وتابع: «منذ أن تولى مستر لاسارتى المهمة تابع جميع اللاعبين، وطلب بقيدى فى قائمة الفريق».
 
وأوضح عمرو جمال حقيقة الأنباء التى ترددت حول رغبة الزمالك فى التعاقد معه خلال يناير الماضى، قبل قيده فى قائمة الفريق الأحمر، معلقا: «الزمالك لم يتفاوض معى ولم يتحدث أى مسئول داخل القلعة البيضاء معى»، وتابع: جميع الأشخاص الذين حاولوا التحدث معى كانوا من خارج النادى، ولم يكن هناك حديثا مع أى مسئول، بجانب أننى لم افتح الطريق فى هذا الأمر»، وأتم: «هناك من حاول التوسط، لكنى أغلقت هذا الباب تماما، فأنا ابن النادى الأهلى، وتحت أمره».
 
سيد عبد الحفيظ يحذر لاعبي الأهلي من السوشيال ميديا

حذر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى اللاعبين من خطورة التواصل أو التحدث عبر مواقع التواصل الإجتماعى «السويشيال ميديا»، وطالب مدير الكرة جميع اللاعبين بضرورة الحفاظ على حالة الهدوء التى يشهدها الفريق حالياً.
 
وشدد عبد الحفيظ أن عقوبة السويشيال ميديا ستكون كبيرة للغاية مثلما هو الحال فى عقوبة إختراق الحظر الإعلامى التى تم تحديدها مؤخراً وتبلغ 250 ألف جنيه وذلك فى حالة عدم الرجوع إلى مدير الكرة، مؤكداً أن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الجهاز الفنى على توفير المناخ المناسب فى المرحلة الحالية، خاصة أن الفريق يخوض مباريات مهمة فى دورى أبطال إفريقيا إلى جانب مبارياته فى بطولة الدورى العام.

الأهلي يُفاضل بين شركات تأمين عالمية لمواجهة شبح الإصابات

استقر مجلس إدارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب، على التعاقد مع شركة تأمين عالمية من أجل الإستعانة بها فى التأمين على نجوم الفريق من "لعنة" الإصابات التى تُطارد الفريق منذى فترة طويلة وبدأت تؤثر سليباً بشكل واضح على الفريق سواء على الصعيد الفنى من خلال فقدانه عدد كبير من نجومه أو على الصعيد المادى من خلال تحمّل مبالغ كثيرة نتيجة العلاج داخل مصر وخارجها.
 
ويرى مجلس الأهلى أن الفريق بات يضم حالياً نجوماً بالملايين فقد تعاقد النادى مع حسين الشحات بما يقرب من الـ100 مليون جنيه كما تم التعاقد مع رمضان صبحى بما يقرب من 15 مليون جنيه فى ستة أشهر فقط بخلاف باقى الصفقات الجديدة أو اللاعبين القدامى المهمين والذين تصل قيمتهم التسويقية حالياً لملايين الدولارات أمثال وليد آزارو وعلى معلول وجونيور أجاى، وقال مصدر فى الاهلى أن المجلس يتفاوض حالياً مع عدد من شركات التأمين العالمية للتعاقد مع أحداها على أن يدفع لها الأهلى مبلغ سنوياً سيتم الإتفاق عليه خلال عملية التفاوض مقابل تحمّل هذه الشركة تكاليف علاج وتأهيل اللاعبين المُصابين.

لاسارتي يجهز لاعبي الأهلي فنيا ونفسيا قبل لقاء إنبي

يعقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، محاضرة فنية مع لاعبى الفريق قبل مران اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة.
وتشهد المحاضرة الحديث حول بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة سيمبا التنزانى أمس، والتى حسمها الأهلى 5-0 فى إطار منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

مجلس الأهلي يجتمع الاثنين.. اعرف السبب

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعاً تكميلياً مساء (الاثنين)، لاستكمال باقى الملفات التى لم ينته منها خلال اجتماعه الأخير الأربعاء الماضى.
 
وكان مجلس الأهلى قرر فى جلسة الأربعاء الماضى اعتبار الجلسة ممتدة إلى الجلسة المقبلة، كما قرر المجلس اعتماد اجتماعات لجنة شئون العضوية، برئاسة إبراهيم الكفراوى ونائبه طارق قنديل، عضوى مجلس الإدارة؛ فى ظل الإقبال الكثيف على الاشتراك فى عضوية النادى الأهلى، وكذلك إحياء ذكرى شهداء النادى فى الأول من فبراير الجارى.

لاسارتى يدرس إنبي بالفيديو قبل مواجهة الثلاثاء

يبدأ جهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة مارتن لاسارتى دراسة فريق إنبى اليوم، استعدادا لمواجهته المرتقبة بعد غدٍ الثلاثاء ضمن منافسات الدورى الممتاز.
 
وحصل الجهاز الفنى على مجموعة من شرائط الفريق البترولي؛ لرصد نقاط القوة والضعف فى صفوفه لتحفيظ اللاعبين خطة المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة