حالة الطقس| الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة وأسوان 34

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 08:00 ص
حالة الطقس| الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة وأسوان 34
الطقس - أرشيفية

تتعرض مصر في الأيام المقبلة، بداية من اليوم الثلاثاء، لموجة من التقلبات الجوية، حيث تصل الموجة الحارة لذروتها اليوم، بينما يشهد الأربعاء تحولا ملحوظا فى حالة الجو، بانخفاض حاد فى درجات الحرارة يصل لـ 10 درجات، مع توقعات بأمطار رعدية تصل لحد السيول.
 
طقس الثلاثاء
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء ارتفاعًا آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.
 
بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. كما تنشط الرياح الجنوبية الشرقيه المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحه البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء:- القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 27 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وسانت كاترين العظمى 19 درجة والصغر 7 درجات.
 
 
طقس الأربعاء
وعن طقس الأربعاء، يشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
ويتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة للعظمى 11 درجات للصغرى.
 
توقعات الطقس حتى الجمعة
وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد تبلغ ذروتها اليوم، حيث تشهد كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظًا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7-8 درجات مئوية عن المعدل الطبيعى لها مع استمرار تكون الشبورة المائية على الطرق ورياح مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدم تخفيف الملابس حيث سيشهد الطقس بداية من الأربعاء انخفاضا حادا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية حتى الجمعة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.
 
وأوضح عبد العال، أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد، مناشدا المواطنين بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق