خناقة داخل "الإدارة المحلية" بالنواب.. والسبب "كارتة المواقف"

الإثنين، 04 فبراير 2019 11:00 م
خناقة داخل "الإدارة المحلية" بالنواب.. والسبب "كارتة المواقف"
مجلس النواب
مصطفى النجار

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مشادة كلامية، أدت إلى حالة من الغضب بين النائب ممدوح الحسيني ـ عضو اللجنة- وسكرتير عام محافظة القليوبية والمدير التنفيذي لمواقف القليوبية.
 
وذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد العزيز الصفتي؛ لإقامة موقف متعدد الطوابق بمدينة شبين القناطر، ورفع رئيس الجلسة الاجتماع، ثم استأنفه مرة أخرى بعد عودة الهدوء للجنة. 
 
وقال النائب ممدوح الحسيني، إن باب الفساد على مستوي مصر موجود في الكارتة العادية للمواقف، متابعًا: "إحنا دلوقتي في دولة قانون ودولة مؤسسات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحتاج لكل الموارد المالية بتاعة الدولة".
 
وتساءل: "ما هي نسبة الإيرادات والمصروفات للكارتة العادية والمجمعة للمواقف؟". وعلق محمد الهادي المدير التنفيذي لمواقف القليوبية، قائلا: "بنسدد لوزارة المالية 15%، وتصل لـ 25%، بالإضافة لأقساط الأراضي المشتراة، وتسدد القيمة المضافة شهريًا 400 ألف جنيه"، مشيرًا إلى أن محافظة القليوبية هي الوحيدة التي تحصل 4 مليون و400 ألف جنيه على مستوي المحافظات.
 
وانفعل مدير المواقف متحفظًا على كلمة النائب ممدوح الحسيني، قائلا: "أنا قاعد كأني حرامي على الرغم من كشفي لحالة اختلاس بـ2 مليون جنيه وحولتها للنيابة العامة". ورد النائب ممدوح الحسيني، قائلًا: "لم أقل إنك حرامي لتنفعل بهذا الشكل، أنا طلبت بيانات، هل هذا الطلب يعني أنك حرامي"، مؤكدًا أن "الكارتة العادية بها فساد".
 
وانفعل عواد أحمد سكرتير عام محافظة القليوبية، بسبب كلمة "الحسيني"، قائلًا له: "لا تتهمني بالباطل ومتقولش كدا"، مما أثار غضب النائب ممدوح الحسيني، وعقب: "احنا هنا نتكلم بمزاجنا، وإنت هنا مش هتحقق تقول إحنا نقول إيه، ولا أسمح إنه يتكلم كدا في اللجنة، يقعد ساكت واحنا نقول وهو يرد".
 
وطالب اللواء حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية، برفع تقرير لوزير التنمية المحلية لما بدر من سكرتير عام محافظة القليوبية باجتماع اللجنة. وعلق: "مع احترامي للنائب ممدوح الحسينى، عمرك ما انفعلت كدا، واعتقد أن عواد فهم خطأ، لأن الراجل دا من الناس المحترمين المؤدبين في مصر".
 
وفى نهاية الاجتماع، أوصت لجنة الإدارة المحلية، بموافاتها بتقرير تفصيلي بالإيرادات والمصروفات الشهرية لمواقف محافظة القليوبية وإعداد المحافظة دراسة بتوسعة مداخل المحافظة ومقايسة للسوق الحالي والميزانية والإيرادات المتحصل عليها من مشروع الموقف متعدد الطوابق، وذلك في مدة قدرها شهرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة