ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأثنين 4-2-2019

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 06:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأثنين 4-2-2019
الأهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الأثنين4-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

موعد مباراة الأهلى وإنبى اليوم والقنوات الناقلة

يخوض فريق الأهلى اليوم مواجهة صعبة للغاية عندما يواجه إنبى على ملعب بتروسبورت فى اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة للدورى الممتاز، ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة مُتسلّحًا بالفوز الكبير الذى حققه على سيمبا التنزانى بخماسية نظيفة فى دورى أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول المسابقة بـ33 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة أما إنبى فيحتل المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة، ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلى وإنبى فى السادسة من مساء اليوم، الثلاثاء، وتنقلها قناة "أون سبورت" مع وجود أستوديو تحليلى قبل المباراة وبعدها.

 

الأهلى يعرض 28 مليون جنيه سنويا لتجديد عقدى معلول وأجاى

عرض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، على ثنائى الفريق التونسى على معلول، والنيجيرى جونيور أجاى الحصول على 28 مليون جنيه سنويا، بواقع 14 مليون لكل منهما قى الموسم الواحد.

وعرض مسئولو الأهلى على على معلول زيادة راتبه السنوى 200 ألف دولار، حيث يحصل الدولى التونسى حاليا على 600 الف دولار سنويا لتجديد عقده، كما عرض مسئولو الأهلى على النيجيرى أجاى زيادة راتبه السنوى 100 ألف دولار، حيث يحصل حاليا على 700 ألف دولار سنويا، مما يعنى حصول الثنائى على مليون و600 الف دولار سنويا، أى ما يعادل 28 مليون جنيه.

 

عمار حمدى: توقعت إحراز هدف فى المصرى.. ومشاركتى مع الأهلى "صعبة"

أكد عمار حمدى لاعب الأهلى المعار إلى الاتحاد السكندرى، أنه توقع التسجيل أمام المصرى البورسعيدى، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس و انتهت بالتعادل بين الفريقين بهدفين لكل منهما.

وقال حمدى فى تصريحات تلفزيونية:" كنت أتوقع تسجيل هدفا فى شباك المصرى، لكن اعتقد احرازى هدفين أمر جيد للغاية"، مضيفاً أن التعادل أمام المصرى جاء فى ظروف صعبة.

وكشف لاعب الاتحاد السكندرى، عن قراره الرحيل عن الأهلى لوجود العديد من اللاعبين المميزين فى مركزه وكان من الصعب المشاركة مع الفريق الأحمر خلال هذا الموسم.

 

الترجى التونسى يدعو الخطيب لحضور احتفالية مرور مائة عام على إنشائه

تلقّى محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، دعوة من نادى الترجى التونسى، لحضور مئوية الفريق التونسى، بمناسبة مرور مائة عام على إنشائه.

جاء ذلك، فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط بين الأهلى وأشقائه من الأندية العربية على مر الأجيال، ويتمنّى رئيس الأهلى، أن تسمح ظروف وارتباطاته الرسمية فى الفترة الحالية بالسفر إلى تونس لمشاركة فريق الترجى الشقيق ومسئوليه احتفالاتهم.

 

الخطيب يشكل هيئة لتطوير المنظومة الطبية فى الأهلي

قرر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى والمفوض بشئون كرة القدم، تشكيل هيئة طبية برئاسة الدكتور أحمد عبد العزيز كبير أطباء العظام فى مصر والعالم، وعضوية كلٍّ من الدكتور ياسر المليجى أستاذ إصابات الكتف، والدكتور أحمد خليف أستاذ إصابات الكاحل، وينضم إليهم أستاذ قلب وأوعية دموية؛ لتطوير المنظومة الطبية بالفريق الأول لكرة القدم.

جاء ذلك بعد دراسة ظاهرة الإصابات المتكررة واجتماع الخطيب مع المدير الفنى للأهلى، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة أكثر من مرة، وبحث الأمر مع الجهاز الطبى والعديد من المتخصصين فى مجال إصابات الملاعب والتأهيل، وتبين أن تلاحم المواسم بالنسبة لفريق الأهلى لمشاركاته المتعددة محليًا وقاريًا، وعدم وجود وقتٍ كافٍ للراحة ولفترة الإعداد، كان ذلك أبرز أسباب الإصابات المتعددة للاعبى الأهلى بين الحين والآخر.

 

أزارو يعود لتدريبات الأهلى بعد رحلة تنزانيا.. ومروان يواصل "التأهيل"

واصل المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى، أداء التدريبات التأهيلية بالجرى حول الملعب، على هامش مران الفريق اليوم الإثنين على استاد مختار التتش بمقر الجزيرة، ويعانى أزارو من الإصابة بقطع فى العضلة الضامة، تعرض لها فى مباراة الأهلى أمام بيراميدز الشهر الماضى.

 

مران الأهلى.. رمضان صبحى يعود تدريجيًا وبرنامج علاجى للجوكر

شارك رمضان صبحى، لاعب الأهلى، فى جزء من تدريبات الكرة خلال مران الفريق الأحمر اليوم الإثنين، والمقام على استاد مختار التتش بمقر الجزيرةK ويستعد الأهلى لمواجهة إنبى مساء الثلاثاء على ستاد بترو سبورت، فى مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

ويعانى رمضان من الإصابة بإجهاد فى العضلة الأمامية، تعرض له فى مباراة الأهلى أمام وادى دجلة، حيث خرج فى الدقيقة 70 ولم يتمكن من استكمال اللقاء، وحل زميله صلاح محسن بديلاً له.

وكان رمضان قد غاب عن مباراة الأهلى أول أمس أمام سيمبا التنزانى بسبب الإصابة، والتى فاز فيها المارد الأحمر بخماسية نظيفة، وعلى الصعيد ذاته، واصل أحمد فتحى لاعب الفريق أداء التدريبات التأهيلية على هامش مران اليوم، ويعانى فتحى من الإصابة بمزق فى العضلة الأمامية، حيث يخوض المراحل الأخيرة فى برنامجه للتعافى من الإصابة.

 

خالد مرتجى يبحث مع سفير مصر فى تنزانيا ترتيبات مباراة "سيمبا"

أجرى المهندس خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، العديد من الاتصالات الهاتفية خلال الساعات الماضية مع السفارة المصرية فى تنزانيا؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق المرتقبة إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا المحدد لها 12 فبراير الجارى فى الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وتواصل مرتجى هاتفيًا مع السفير محمد جابر أبو الوفا سفير مصر فى تنزانيا، من أجل الاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة برحلة الأهلى وإقامة البعثة وغيرها من الأمور المرتبطة برحلة الفريق المرتقبة.

ومن جهته، كثف سمير عدلى، المدير الإدارى بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، اتصالاته مع السفارة المصرية فى دار السلام العاصمة التنزانية ومسئولى نادى سيمبا؛ لترتيب كافة الأمور الخاصة بالرحلة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق