بتعليمات إيرانية.. تميم يمول الإرهاب في لبنان بـ 500 مليون دولار

الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:00 م
بتعليمات إيرانية.. تميم يمول الإرهاب في لبنان بـ 500 مليون دولار
تميم بن حمد

لا يتوانى النظام القطرى عن دعم الإرهاب وأذرعه فى شتى البقاع، من سوريا والعراق وحتى لبنان حيث كشفت قناة «مباشر قطر» فى تقرير لها كواليس العلاقة السرية بين تميم بن حمد ومليشيات حزب الله اللبنانى.

سياسات الدوحة الممولة للإرهاب، لا تنفصل عن المضامين الإعلامية التى تبثها قنواتها الإعلامية وخاصة قناة الجزيرة فى ظل استمرار قناة الجزيرة القطرية فى سياسة التحريض ضد المنطقة العربية.

 

 "النظام القطرى ينفق مليارات الدولارات على المليشيات الإرهابية لتضع نفسها تحت طائلة القانون فى ظل استمرار دعمها للمنظمات الإرهابية، فمنذ أيام قليلة أعلن النظام القطرى دعمه للبنان بـ 500 مليون دولار، وذلك بعد مشاركة تميم بن حمد أمير قطر فى القمة العربية التنموية التى أقيمت فى العاصمة اللبنانية بيروت"..هذا ما أكدته قناة "مباشر قطر".

ولفتت قناة "مباشر قطر"، إلى أن هذا التمويل جاء بأوامر إيرانية لدعم حزب الله اللبنانى الذى يسيطر على القرار السياسى ومقدرات لبنان بقوة السلاح، موضحة أن تنظيم الحمدين له تاريخ مغذى فى دعم حزب الله اللبنانى.

وتابع تقرير "مباشر قطر": لعل المحطة الأبرز التى جعلت مليشيات حزب الله تستقوى على الرفقاء اللبنانيين كانت بعد الزيارة التى قام بها أمير قطر السابق حمد بن خليفة ال ثانى إلى جنوب لبنان الذى يسيطر عليه الحزب اللبنانى عام 2010 وحسن نصر الله اعترف فى عام 2013 أن هناك علاقات وطيدة بين قطر وحزب الله اللبنانى، وفى أبريل عام 2017 أبرمت قطر صفقة مع حزب الله وذلك خلال مشاركتها كويسط فى صفقة إفراج عن قطريين لدى تنظيمات إرهابية فى العراق.

 

فى ذات السياق قال أحمد الجار الله، الكاتب الكويتى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن الحالة القطرية مع دول المقاطعة الأربع، تقول أوساطها أنه لا جديد والدول الأربع على موقفها الموقف الذى يقول إذا قطر تريد الوئام، وهناك دفتر شروط بحاجة للموافقة، إذن لا جديد.

 

من جانبها واصلت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبى، هجومها على قناة الجزيرة القطرية، قائلة فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر": سلعة من صناعة قناة الجزيرة تولى إدارتها فتحول بقدرة قادر إلى مفكر سياسى ومحلل اقتصادى ومناضل ثورى ومخطط استراتيجى ومراقَب إقليمى وخبير فنى ومقيّم إدارى وقارئ للأسرار والخبايا نجده، قبض على كل التخصصات إلا تخصصه الأساسى: بكالوريوس اللغة العربية.

 

وتابعت الإعلامية الإماراتية فى تغريداتها، أن منتجات قناة الجزيرة جعلت السعودية والإمارات ومصر نصب عينيها، فليست هنالك تغريدة لا تكون فيها تلك الدول مبتدأ أو خبر أو فاعل فى الجملة التحريضية التى تحمل ما يحمله زملاؤه من مظاهر الاعتلال النفسى فتلك الدول ونجاحها أصبحت عقدتهم الحقيقية. 

 

بدوره سخر خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، من أمير قطر تميم بن حمد، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن أمير قطر وصل إلى جمهورية كوريا فى زيارة رسمية وكان فى استقباله وزير المحيطات والثروة السمكية، فهو استقبال يعكس العزلة التى تعيشها الدوحة، وأميرها أصبح شخصا غير مرحب به.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق