أعلى مراحل الاحترافية.. كيف تحولت الإمارات إلى أحد أكثر مدن العالم نشاطاً وحيوية؟

الخميس، 07 فبراير 2019 05:00 م
أعلى مراحل الاحترافية.. كيف تحولت الإمارات إلى أحد أكثر مدن العالم نشاطاً وحيوية؟
الإمارات
ماجد تمراز

تجارب رائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال السياحية وإدارة المنشآت السياحية، ولتدعيم ريادتها في هذا المجال وزارة للسعادة. وعينت الحكومة الإمارتية وزيراً كل عمله هو التفكير في توفير حياة سعيدة للشعب الإماراتي والسائحين القاصدين للدولة، وكانت تلك الخطوة هي أحد أهم الخطوات التي اتخذتها أبو ظبي خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث وضعت نفسها على في مركز متقدم بخارطة الدول السياحية، وأصبحت مدينة دبي مقصداً سياحياً لنجوم العالم في مجال كرة القدم والفن والأزياء ومجالات أخرى.

 

63035-11111111

 

استمرت الإمارات في تدعيم أنشطتها في مختلف المجالات، حيث أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى، ورئيس مجلس دبى الرياضية، مجموعة من المبادرات التي تهدف إلي تنشيط الرياضة وتعزيز مكانة دبى كأكثر المدن نشاطا وحيوية فى العالم، من خلال  تنفيذ مشروعات تستهدف تطوير نادى شباب الأهلى، ونادى الوصل، ودعم منظومة الذكائى الصناعى وتنظيم الفعاليات ودورات الألعاب الرياضية للشركات.

وخلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن الشيخ حمدان رئيس مجلس دبى الرياضية عن المشروع وتفاصيله، بعد اجتماع مطول للمجلس في دبي، وقال في تغريدته: «ترأست الاجتماع الأول لمجلس دبي الرياضي في دورته الرابعة، وأطلقنا خلال الاجتماع مبادرات داعمة للرياضة لتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة وواحدة من المدن الأكثر نشاطاً وحيوية في العالم».

 

75001-2222222

 

واستكمل «آل مكتوم» في تويتة أخري له علي صفحته الشخصية حديثه عن تفاصيل المشروع، فقال: «اعتمدنا خلال اجتماع اليوم مشاريع لتطوير استاد نادى شباب الأهلي دبي ونادي الوصل وتوظيف الذكاء الصناعي في خدمة مشاريعنا الرياضية، ووجهنا بتنظيم عدد من الفعاليات الرياضية في مناطق حتا والمرموم وجميرا و عقد دورة ألعاب رياضية للشركات في دبي».

 

117044-111111111111

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان قد أطلق عدد من المبادرات التي تهدف الذهاب بالمدينة تجاه المدن الأكثر نشاطاً وكان أخرهم مبادرة تحدى اللياقة، وذلك عام 2017 بهدف جعل المدينة، حيث شارك منذ إعلان هذا المبادرة حتي الآن أكثر من مليون فرد في التحدي، وتقام من خلالها العديد من الفعاليات الرياضية والحصص التدريبية، ويمكن مراقبة الأداء من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، حيث تهدف دولة الإمارات إلى جعل الرياضة نمط حياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة