الوزير يتلقي القائم بأعمال سفير أمريكا.. «البترول» تبدأ تنفيذ خطة جذب المزيد من الاستثمارات

الجمعة، 08 فبراير 2019 01:00 م
الوزير يتلقي القائم بأعمال سفير أمريكا.. «البترول» تبدأ تنفيذ خطة جذب المزيد من الاستثمارات
مروة الغول

تعد الاستراتيجية التي تتبناها وزارة البترول والثروة المعدنية من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية  في البحت والاستكشاف وتنمية الحقول البترولية، ركيزة أساسية ينطلق منها الاقتصاد المصري نحو النهوض والتنمية، خاصة بعد تحقيق عدد من الاكتشافات الضخمة في المياه العميقة بالبحر المتوسط ويأتي على رأسها حقل ظهر العملاق. 
  
وفي هذا السياق  استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توماس جولد برجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة والوفد المرافق، حيث تم استعراض أنشطة الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما بمصر وفي مجال التصميمات الهندسية والانشاءات وإدارة المشروعات البترولية في مجال التسويق والتوزيع والخدمات البترولية .
 
ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم خلال اللقاء استعراض المشروعات البترولية الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً في مجال التكرير والبتروكيماويات والفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية للمشاركة في هذه المشروعات .
 
وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل زيادة استثمارات الشركات الامريكية في مصر في ضوء التطور الذى شهدته هذه الصناعة خلال السنوات الأخيرة والتي أشاد بها القائم باعمال السفارة الأمريكية انطلاقا من كونها تمثل مزيداً من الفرص المتاحة امام الشركات الأمريكية لتوسيع نطاق أنشطتها والدخول في المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها في ضوء استراتيجية وزارة البترول والتي يدعمها الاستقرار السياسى والاقتصادي الذى تتمتع به مصر حالياً.
 
وتابع المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية، أن المباحثات تطرقت إلى بحث آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة في ضوء مشروع مصر القومى للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق