اتحاد الكرة لا يحابي أندية على حساب أخرى.. نهاية الدور الأول أخر موعد للمؤجلات

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 07:00 م
اتحاد الكرة لا يحابي أندية على حساب أخرى.. نهاية الدور الأول أخر موعد للمؤجلات
مبنى اتحاد الكرة المصرية- أرشيفية

خلافات عديدة- كان سببها الاحتقان وتردد الشائعات خلال الفترة الماضية- بين الأندية المصرية، والتي على إثرها، ألقي بالعديد من الاتهامات على اتحاد الكرة بأنها يحابي لأندية على حساب الأخرى، ويبدو أن صمت اتحاد الكرة، هو بمثابة رحمة الكبير على الصغار.
 
فعلى الرغم من كافة الاتهامات التي ألقيت جزافا على الاتحاد، إلا أنه فضل التزام الصمت حتى يتمكن، من حل أزمات الدوري وكأس مصر، وضمان استمرارهم، حتى يكون خير رد على مروجي الشائعات هو الفعل والعمل.
 
ربما اعتقد العديد خلال الفترة الماضية، أن هيبة الاتحاد قد كسرت، إلا أن اتحاد الكرة استعادة هيبته من خلال الأعمال التي يقوم بها، خاصة بعد أن أعلن اتحاد الكرة المصرية (الثلاثاء)، استكمال الدوري، وعدم إلغائه كما زعم العديدين خلال الفترة الماضية.
 
قرارات اتحاد الكرة كانت حاسبة، بشان استكمال الدوري المصري، وعدم إلغائه، بذريعة أن مصر مقبلة على تنظيم بطولة أفريقيا، كما حاول مشعلي الفتن الترويج، لزرع الحقد بين جماهير الكرة المصرية، وخاصة قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.
 
كما أن اتحاد الكرة، أقر أيضا استكمال كأس مصر، والذي كان قد أذيع أنه يقترب من الانتهاء، أو الإلغاء، ليعلن اتحاد الكرة رسميا استكمال بطولة كأس مصر، حيث قال الإتحاد في خطاب رسمي له اليوم الأربعاء: «يسرنا أن نهدي السادة أعضاء مجلس إدارة ناديكم الموقر، وسيادتكم أرق التحيات وأطيب الأمنيات.. أملين لكم كل التوفيق».
 
وتابع الخطاب الرسمي للاتحاد: «إلحاقا لكتابنا رقم (77) بتاريخ (7 يناير 2019) بشأن جدول مباريات الدوري العام القسم الأول حتى الأسبوع رقم (26) موسم (2018 / 2019).. نظرا لإغلاق عدد من الاستادات بمناسبة استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية (2019)».
 
وأضاف: «وقرر الاتحاد الأفريقي بعودة النادي الإسماعيلي لاستكمال المسابقة الأفريقية وقرب فارق النقاط بين الأندية المنافسة على المربع الذهبي.. ونظرا لضيق الفترة الزمنية المتاحة للجنة المسابقات وبناء على كل هذه المتغيرات في هذا الموسم الاستثنائي وبناء على اتفاق مع أندية الدوري العام القسم الأول في بداية الموسم على زيادة عدد اللاعبين المقيدين إلى 30 لاعبا».
 
خطاب اتحاد الكرة حمل الكثير من المعاني، في مضمونه، وأبرزها هو أنه لا يحابي لأندية على حساب الأخرى، كما أنه لن يتهاون في أزمات المؤجلات التي اشتكى منها العديد من الأندية خلال الفترة الماضية.
 
كان اتحاد الكرة المصرية، أعلن عن جدول المباريات الجديد، لبطولتي كأس مصر، والدوري العام لموسم (2018/2019)، وهو ما يؤكد أن اتحاد الكرة اتخذ خطوات جادة لإعادة الساحرة المستديرة في مصر، إلى مكانتها، ونرصد جداول اللقاءات الكروية في مصر، من خلال خطابات اتحاد الكرة الرسمية.
 
WhatsApp Image 2019-02-12 at 5.11.20 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-02-12 at 5.11.20 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق