مصائب هبوط المخزون الأمريكي فوائد على أسعار النفط

الخميس، 14 فبراير 2019 10:00 ص
مصائب هبوط المخزون الأمريكي فوائد على أسعار النفط
النفط - أرشيفية

مصائب هبوط المخزون الأمريكي عادت بقوة على ارتفاع أسعار خام برنت، بعد أن قالت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إنها ستخفض صادرات الخام، بينما زادت العقود الآجلة الأمريكية بفعل تراجع مخزونات النفط المحلية.  
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتا إلى 63.30 دولار للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأمريكي 66 سنتا إلى 53.76 دولار للبرميل.
 
وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم أويل أسوسيتس: "عامل المعنويات الجيدة يعود، لكن المراهنين على صعود الدولار لم يجتازوا الأزمة تماما بعد".
 
وأضاف: "من المعلوم تماما أن الاقتصاد العالمي يفقد قوة الدفع في ظل مخاطر شتى مثل التوترات التجارية الأمريكية الصينية والضبابية الجيوسياسية."
 
كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد أعلنت، الثلاثاء، أنها خفضت الإنتاج نحو 800 ألف برميل يوميا إلى 30.81 مليون برميل يوميا.
 
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المملكة تخطط لإنتاج نحو 9.8 مليون برميل يوميا من النفط في مارس/آذار 2019، بما يقل أكثر من نصف مليون برميل يوميا عن مستوى الإنتاج الذي تعهدت به في إطار اتفاق عالمي لخفض الإمدادات.
 
وأفاد مقال نشرته فايننشال تايمز، الثلاثاء، بأن صادرات السعودية ستنخفض في مارس/آذار المقبل، إلى 6.9 مليون برميل يوميا.
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن السوق العالمية ستعاني هذا العام لاستيعاب إمدادات الخام التي تنمو سريعا من خارج أوبك حتى مع خفض المنظمة الإنتاج والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق